أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنيا يعلن مكافأة 33 عاملا وتوريد ألف و757 طن قمح للصوامع

الأربعاء، 26 أبريل 2017 11:58 ص
محافظ المنيا يعلن مكافأة 33 عاملا وتوريد ألف و757 طن قمح للصوامع عصام البديوى محافظ المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر عصام البديوى محافظ المنيا، صرف مكافأة لـ 33 عاملاً وسائقا بحملة النظافة المكثفة التى تمت صباحاً ومساءاً بمنطقة أبوفليو بمدينة المنيا، وذلك تقديراً لجهدهم، فى رفع مستوى النظافة بالمنطقة.

وجه المحافظ فى بيان له ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة والتجميل وتقسيم العمل على ثلاث ورديات على مدار اليوم، لرفع القمامة من الشوارع وخلق جو صحى وبيئى مناسب للمواطنين، مناشدًا المواطنين الحفاظ على المظهر الجمالى للمدينة.

كما أعلن الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الصوامع والشون بالمحافظة استقبلت حتى الآن 1757 طن و399 كيلو قمح منذ بداية فتح باب التوريد إلى الآنز

وأضاف يوسف فى بيان أن الصوامع والشون تعمل طوال أيام الأسبوع، حتى فى الإجازات الرسمية لمنع التكدس خاصة بعد بدء حصاد القمح فى الأراضى الطينية والذى سوف يرفع فى الأيام المقبلة عملية التوريد بنسبة كبيرة، حيث كانت الصوامع والشون قد استقبلت فى الأيام الماضية القمح من الأراضى الصحراوية مما أدى إلى ضعف عملية التوريد خلال الفترة الماضية.

وأضاف وكيل الوزارة أن لجان الاستلام التى تم تشكيلها تدقق فى استلام القمح حتى لا يتم توريده مختلط بقمح العام الماضى أو القمح المستور.

ومن ناحية أخرى أعرب المزارعين عن سعادتهم لبدء عملية الحصاد لمساعدتهم فى الأيام المقبلة على مواجهة ظروف الحياة الصعبة، حيث يشار إلى أن عدد الشون الموجودة بالمحافظة 19 شونه ترابية و47 نقطة تجميع.

على جانب آخر تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من رفع وإزالة 61 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمساحة 2 فدان و 8 قيراط و22 سهم، خلال إحدى حملات الإزالة التى تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم حماية الأراضى والجمعيات الزراعية للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل زمام المحافظة.

أوضح الدكتور عثمان شعلان رئيس مركز و مدينة المنيا، أنه تم إزالة 61 حالة تعد على الأرض الزراعية بـ 3 قرى "طوخ الخيل- بنى محمد سلطان – البرجايهة" حيث تم إزالة 24 حالة تعدى بقرية طوخ الخيل بمساحة 26 قيراط و 18 سهم، وإزالة 18 حالة تعدى بقرية بنى محمد سلطان بمساحة 13 قيراط و14 سهم ، وإزالة 19حالة تعدى بقرية البرجاية بمساحة 16 قيراط و 12 سهم.

وقال رئيس المركز إن هذه الحملات تأتى فى إطار التصدى لأى حالة تعد أو تبوير للأراضى الزراعية وإزالتها فى مهدها، مؤكداً أن المجلس لا يألوا جهداً فى إزالة كافة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية واسترداد أراضى أملاك الدولة و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى مركز ومدينة أبوقرقاص، تمكنت الوحدة المحلية من إزالة 39 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 23 قيراط و23 سهم و إزالة سور على الطريق العام بمساحة 1043 متر.

وفى مركز ومدينة بنى مزار، قامت الوحدة المحلية بحملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف "بدون ترخيص" على الأراضى الزراعية بطريق مدرسة السلام بالتعاون مع الإرشاد الزراعى وقسم حماية الأراضى.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة بتنظيم حملة مكبرة لرفع الإشغالات بحى غرب المدينة "منطقة أرض المواقف" مابين مبنى الرى وسور المحلج حيث جاءت الإشغالات ما بين تشوينات مواد بناء "زلط ـ رمله"، وأكشاك مخالفة ، ومخلفات صلبة ومخلفات مبانى .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة