أكرم القصاص - علا الشافعي

فتاة عربة البرجر: محافظ القاهرة وعدنا بتوفير مكان خلال أسبوعين

الأربعاء، 26 أبريل 2017 09:41 م
فتاة عربة البرجر: محافظ القاهرة وعدنا بتوفير مكان خلال أسبوعين الفتاتان
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شيماء محمد المعروفة باسم فتاة عربة البرجر، إن لقائها مع المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، استمر قرابة الساعة ونصف الساعة، وأنه وعدهما بمنحهما تراخيص بعد 6 أشهر، وتوفير مكان لهما خلال أسبوعين بحى النزهة يضم عدد من مشاريع الشباب المماثلة كتجربة لاحتواء الشباب ومساعدتهم.
 
وأضافت شيماء لـ"اليوم السابع" أن المحافظ طالبها هى وصديقتها ياسمين حسن، بعدم النزول فى الشارع لمدة اسبوعين حتى يوفر لهما مكان لمخالفتهما القانون، ولكنها عازمة على النزول بعربتها مرة أخرى لتوفير "قوتها"، مبدية اعتذارها لأهالى المنطقة إذا كانت تسبب لهم أى مضايقات.
 
وأوضحت ياسمين حسن أن المحافظ عندما طاليها بالالتزام بعدم الوقوف فى الشارع حتى يوفر لها مكان، طالبته بتوفير فرصة عمل لها لأن لديها التزامات مالية وأن وقوفها بعربة البرجر بسبب قلة فرص العمل وأنها لا تحب أن تكون عالة على أحد أفراد أسرتها، خاصة أن سنها 31 سنة ولن تنتظر الزواج لكى يصرف عليها زوجها، موضحة أنها لا تملك أموال لفتح محل وأن كل ما تملكه عربة البرجر.
 
وأشارت ياسمين إلى أن المحافظ استمع لهما جيدا، ووعدهما باعطاء ترخص لهما يجدد كل 6 شهور بعد توفير المكان، مشيرة إلى أنه اقترح فى البداية أن يكون التصريح يوم بيوم ولكنهم رفضوا، وطالبوا المحافظ بسرعة تنفيذ وعده لهم.
 
كان محافظ القاهرة التقى اليوم الأربعاء بفتاتين عربة البرجر بتكليف من الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية لحل مشكلتهما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

شاب مغترب

مجرد سوال

لما الترخيص ياخد مع المحافظ 6شهور امال معانا احنا ياخد كام؟ هو عاوز يطلع ترخيص يوم بيوم علشان يزلهم كل يوم ولا علشان تجري كل يوم من الصبح للعصر ورا الارخيص وتروح تنام من التب لحد تانى يوم وبكده يبقى منعهم من العمل باسلوب خبيث ادعموا الشباب بصفه فوريه وليست روتيتيه ياريت نغير منهجنا فى الاداره شويه حاولوا تتعلموا حاجه من البلاد اللى بتتفسحوا فيها

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

هل سترخص الدولة الباعة الجائلين ليعودوا لإحتلال الشوارع مرة أحرى؟

بعد ترخيص المنادين، هل كل شئ جائز؟

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

كارثة مصر فى المحليات

والله حرام .. كيف تشجعوا الشباب وانتم تقتلوا طموحهم ومحاولاتهم لخلق فرص عمل ؟ هذه النماذج مثيلة السيد المحافظ بطل مقترح التصريح اليومى يجب التصدى لها اما لتغيير فكرهم القاصر ضد الشباب او ان يتركوا مناصبهم فلا امل فيهم !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

والتقنين ده لمين

ونقنن بالمرة للباعة الجائلين في طلعت حرب والعتبة والمهندسين وميدان الدقي وروكسي وامبابة وعربيات الفول وفرشات الشاي والقهوة والتباعين في الشوارع،وتبقى مصر سوق شعبي كبيييييييييييييييييييييير ، انا اللي مش فاهمة .

عدد الردود 0

بواسطة:

الباز افندي

التعاطف مع فتاة البرجر لا ينبغي ان يشكل خطورة صحية

لابد من التأكد من حصولهم علي التراخيص الصحية اللازمة و الا ستصبح عربة البرجر بؤرة لانتشار الامراض. مجرد اسم البرجر يحمل كثير من علامات الاستفهام حول مدي سلامته الغدائية علي صحة المواطنين. اصبح معلوما الآن للجميع ان اللحوم المصنعة هي الملاذ الاول لمعدومي الضمير لاخفاء استخدامهم للحوم منتهية الصلاحية او لحوم حيوانات (كلاب او حمير او غيرها) غير مرخصة للاستهلاك الآدني فضلا عن استخدام ملونات و مكسبات طعم هي في الواقع مواد كيمائية ضارة بالصحة و منها ما يسبب امراض خطيرة. نعم للتسهيل للشباب لانشاء اعمال صغيرة و لكن ليس علي حساب صحة باقي المواطنين.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اكبر غلط انهم يرجعوهم تاني للشارع

انتو كدة بتحولو شوارع مصر لمحل كبير وكل الباعة الجائلين هيقولو اشمعنى البنتين بتوع البرجر ياجماعة دي مصيبة (مهو مش عشان تكسب تعاطف الناس تبهدل البلد معاك)

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

التجربة التركية

كل حاجة بتم بالإرادة السياسية للقيادة ، تركيا استطاعت أن تصل بالمطاعم الصغيرة جدا وعربات الأكل في الشارع إلى العالمية ، أصبح السائح يأكل من عربات الأكل في الشارع بمنتهى الاطمئان ليس فقط للذة الأكل بل لأنه نظيف مئة في المئة ويخضع لإشراف مجلس الحي والبائع يضع أمام المشتري جميع بياناته وشهادته الصحية وياريت المصريين يشوفوا برنامج Sokak Lezztelri عن أكل الشارع في تركيا ، حاجة عجيبة بمعنى الكلمة

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوي

رقم 7 مجرد تصحيح

البرنامج اسمه Sokak Lezzetleri وموجود على اليوتيوب ونضافة الأتراك خصلة طبيعية فيهم ، أى واحد راح تركيا حياخد باله من مستوى النضافة هناك أفضل من مدن أوروبية كتير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة