أكرم القصاص - علا الشافعي

"سوبر دليفرى".. مشروع لشباب بورسعيد لخدمة توصيل الطلبات بالدراجة

الأربعاء، 26 أبريل 2017 06:56 ص
"سوبر دليفرى".. مشروع لشباب بورسعيد لخدمة توصيل الطلبات بالدراجة شباب مشروع سوبر دليفرى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت بهواية ركوب الدرجات والتجول فى شوارع بورسعيد، لتتحول بعدها إلى أول مشروع  وليداً من نوعه فى مصر لتوصيل الطلبات، تحت أسم "سوبر دليفرى"، ليخلق لهم مصدراً للرزق.

أسس أربع شباب من محافظة بورسعيد، خدمة توصيل الطلبات عن طريق الدراجة، وتهدف إلى تشجيع بديل وأمن وصديق للبيئة، وذلك بمقابل مادى رمزى "خمسة جنيهات"، على أن تكون  التوصيلة فى محيط محافظة بورسعيد ومدينة بور فؤاد، والتى تشمل نقل الجوابات والأوراق والهدايا و الوجبات الخفيفة.

يحكى عبد الله محمد محمود، أحد مؤسسى المشروع ، والبالغ من العمر 19 عاماً، طالب بكلية تربية نوعية قسم حاسب ألى : "نحن مجموعة من هواة ركوب الدراجات ولمعت لنا الفكرة من خلال فيلم بريموم راش، وكان بطل الفيلم ساعى بريد ويقوم بتوصيله بالدراجة".

وأضاف عبد الله والذى يعمل فى إحدى المصانع الاستثمارية فى بورسعيد: "يجمع المشروع بين ممارسة الرياضة والربح المادى، فعلى الرغم أن المشروع مازال وليداً، إلا هناك إقبال ليس كبيرا نوعا ما ولكن بداية مبشرة، حيث نكلف بحوالى أربع طلبات توصيل يوميا وهو رقم جيد، بناء على أن عمر المشروع لا يتجاوز أسبوعاً واحداً، كما أنه يلائم شباب الجامعات ويساعدهم فى ممارسة الرياضة وهوايتهم بالإضافة إلى دخل مادى".

أما عن تطوير فكرته، فقال عبد الله: "أحلم فى تطوير مشروع يومياً بعد يوميا وتسويقه بصورة لائقة، واحتاج إلى مكتب لكى أعمل سجل تجارى، ولكن كل زبون يتعامل معنا، سرعان ما يكلمنا مرة آخرى، أو يتواصل معنا أحداً من معارفه، مما يعنى أن المشروع سوف ينتشر على نطاق أوسع فى الفترة القادمة".

 

صورة للشباب المشاركين فى مشروع سوبر دليفرى
صورة للشباب المشاركين فى مشروع سوبر دليفرى
أحد أعضاء الفريق
أحد أعضاء الفريق

 

فريق سوبر دليفرى
فريق سوبر دليفرى

 

مجموعة من فريق سوبر دليفرى
مجموعة من فريق سوبر دليفرى








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة