أكرم القصاص - علا الشافعي

"تعليم الكبار": 20.4% نسبة الأمية بين الذكور والإناث.. منهم 8 ملايين فتاة

الأربعاء، 26 أبريل 2017 02:00 ص
"تعليم الكبار": 20.4% نسبة الأمية بين الذكور والإناث.. منهم 8 ملايين فتاة الدكتور عصام قمر رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عصام قمر، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، إن نسبة الأمية فى مصر بلغت 20.4 % بين الذكور والإناث.

 

وأضاف رئيس جهاز محو الأمية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أعداد الأمية من الذكور تجاوزت الـ"4 ملايين أمى، إضافة إلى ما يزيد عن 8 ملايين فتاة أمية"، مشيرًا إلى أن هذه الأعداد تأتى طبقًا لآخر احصائيات لدى الهيئة.

 

وأشار الدكتور عصام قمر، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، إلى أن جميع الأعداد التى يتم محو أميتها تسقط من النسبة الكلية لعدد الأميين فى مصر والتى وصلت إلى 20.4%،  مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا مع القوات المسلحة وعدة وزارات للعمل على تنفيذ خطة الدولة والهيئة فى القضاء على الأمية، كما أن هناك بروتوكولاً موقعًا مع المجلس الأعلى للجامعات لمشاركة الطلاب فى محو الأمية.

 

وأوضح الدكتور عصام قمر، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، أن الهيئة تنتظر التعداد السكانى للعام 2017، حتى يتم تغيير خطة الهيئة فى التعامل مع محو الأمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة