أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس الشيوخ الأمريكى يقر تعيين مرشح ترامب سونى بيرديو كوزير للزارعة

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 04:40 ص
مجلس الشيوخ الأمريكى يقر تعيين مرشح ترامب سونى بيرديو كوزير للزارعة سونى بيرديو
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر مجلس الشيوخ الأمريكى أمس الإثنين بسهولة تعيين سونى بيرديو كوزير للزارعة، ما يملأ بعد تأخير طويل أحد آخر المراكز القليلة الشاغرة فى حكومة الرئيس دونالد ترامب.

وحصل بيرديو (70 عاما)، ابن المزارع الذى نشأ فى مزرعة للابقار وشغل لفترتين منصب حاكم ولاية جورجيا، على تأييد كبير من أعضاء الحزبين الجمهورى والديموقراطى فى مجلس الشيوخ لينال 87 صوتا مؤيدا مقابل 11.

وسيتولى بيرديو الجمهورى مسؤولية برامج الغذاء والزراعة فى الولايات المتحدة، وهى مهمة ثقيلة حتى فى أفضل الأوقات، لذا فان مهمته لن تكون سهلة خاصة مع اقتراح البيت الابيض خفضا بنسبة 21 بالمئة فى برامج وزارة الزراعة.

كما أن المكسيك، المستاءة من كلام ترامب القاسى حول التجارة ومطالبته باعادة التفاوض أو الغاء اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا)، تهدد بوقف استيراد ما قيمته مليارات الدولارات من الذرة الأميركية.

وحذرت السيناتور الديموقراطية ديبى ستايبناو العضو فى لجنة الزراعة أن تباطؤ ترامب فى تعيين بيرديو واعداد اوراق العمل يظهر أن الرئيس قد عامل أرياف أمريكا وكأنها "ملحق".

وقالت ستايبناو التى صوتت لصالح التعيين "نحن فى حاجة ماسة إلى قيادة الحاكم بيرديو".

وهناك تعيينان الآن ينتظران اقرار مجلس الشيوخ، ألكس أكوستا الذى فى حال تأكيد تعيينه كوزير للتجارة سيكون الأميركى الوحيد من أصل لاتينى فى حكومة ترامب، وروبرت لايتهايزر كممثل للتجارة الاميركية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة