أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. مؤسس جوجل يطلق سيارة طائرة فى الأسواق خلال هذا العام

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 01:11 م
بالفيديو والصور.. مؤسس جوجل يطلق سيارة طائرة فى الأسواق خلال هذا العام سيارة طائرة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة "كيتى هوك" المملوكة لمؤسس جوجل الملياردير "لارج بيدج" عن أن السيارة الطائرة الخاصة بها ستكون متاحة للشراء بحلول نهاية هذا العام، وهذا الإعلان يأتى بعد أشهر من الشائعات والتسريبات، ونشر "سيباستيان ثرون" رئيس الشركة الذى ساهم فى تطوير سيارات جوجل ذاتية القيادة، رابطا خاص بالموقع الرسمى للشركة والذى يضم العديد من التفاصيل عن السيارة الطائرة الجديدة.

وذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى أن سيارة "كيتى هوك" الطائرة عبارة عن طائرة كهربائية تشبه طائرة jet ski ، ولا تتطلب رخصة الطيار للطيران، والنسخة النهائية من السيارة سوف تبدو مختلفة تماما عن النموذج الحالى المتاح عبر موقع الشركة، فهى تميل أكثر لكونها طائرة عن شكل السيارة.

 

كيتى هوك
كيتى هوك

 

تزن نحو 100 كيلو جرام، ويمكن أن تحلق بسرعة تصل إلى 25 ميلا فى الساعة، ومن الخارج يبدو أن تصميم السيارة يشبه الدراجة النارية، لكنها مختلفة تماما من حيث الإمكانيات الداخلية.

 

سيارة مؤسس جوجل
سيارة مؤسس جوجل

 

وفقا لموقع "كيتى هوك" الرسمى، فالطائرة الجديدة آمنة وتم اختبارها وترخيصها قانونيا للعمل فى الولايات المتحدة، طالما يتم نقلها فى "المناطق غير المزدحمة"، يمكن للمستخدمين تعلم الطيران داخلها فى غضون دقائق.

 

جانب من السيارة الطائرة
جانب من السيارة الطائرة

 

جدير بالذكر أن النموذج الأولى يمكن أن يطير فقط لنحو 10 أمتار فوق الماء، لكن من المقرر أن يكون النموذج النهائى أكثر تطورا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة