أكرم القصاص - علا الشافعي

استعراض الإنجازات وتكريم العاملين بالبيت فى احتفالية بيت المعمار المصرى

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 03:13 م
استعراض الإنجازات وتكريم العاملين بالبيت فى احتفالية بيت المعمار المصرى أحمد عواض رئيس صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الاحتفالية التي اقامها بيت المعمار المصرى، بعنوان "بيت المعمار المصري في عام"، مساء اليوم الاثنين، بحضور المعمارى عصام صفى الدين وعدد كبير من رواد بيت المعمار المصرى.

وقالت الدكتورة هبة صفى الدين، إن من أهداف بين المعمار المصرى أن تصل الثقافة المعمارية إلى مختلف شرائح المجتمع المصرى بكل فئاته، وبدأت باستعراض محتويات بيت المعمار الذى يضم مكتبة ثقافية وأخرى الكترونية، وعدد من المتحف.

كما استعرضت تاريخ البيت الذى عاش فيه عدد كبير من الأسماء التي لمعت سواء في مجال المعمار مثل حسن فتحى ، أوالاخراج مثل شادى عبد السلام وغيرهم من الأسماء.

واستطردت هبة صفى الدين، أنشطة بيت المعمار خلال عام، من ندوات وورش العمل والصالنوات، وكذا التعاون مع العديد من الهيئات العلمية، والجامعات والمدارس، مؤكدة أن بيت المعمار استطاع خلال عام أن يصل إلى أكبر عدد من المعماريين والمهتمين بالتراث المعماري في مصر.

وأكدت هبة صفى الدين، أن أنشطة البيت تنوعت خلال العام لتهتم بشكل خاص بالأطفال، فكانت مسابقات مثل المكعبات الذهبية وغيرها من الأنشطة التي جذبت اهتمام الأطفال

تضمن استعراض أنشطة بيت المعمار خلال عام، عرض مجموعة من الأفلام التسجيلية التي توضح الورش التي أقيمت، وأيضا عرض فيلم توثيقى عن بيت المعمار المصرى من إنتاج قطاع صندوق التنمية الثقافية.

وفي نهاية الاحتفالية كرم الدكتور أحمد عواض، الدكتورة هبة صفى الدين، وعدد من العاملين ببيت المعمار المصرى وصندوق التنمية الثقافية على الجهود التى بذلوها خلال عام، كما قدم بيت العود تخت شرقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة