أكرم القصاص - علا الشافعي

7 نصائح للعناية بالبشرة بعد إزالة الشعر الزائد بالشمع

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 06:45 م
7 نصائح للعناية بالبشرة بعد إزالة الشعر الزائد بالشمع إزالة الشعر بالشمع
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إزالة الشعر باستخدام الشمع هو واحد من أكثر الطرق فعالية وأمانًا فى التخلص من الشعر غير المرغوب فيه، ولكن من المهم أن تعتنى بالجلد بعد إزالة الشعر بالشمع جيدًا لتهدئته ومنع حدوث التهابات أو مضاعفات على البشرة. وحسب مجلة "مارى كلير" البريطانية للمرأة هناك عدد من الخطوات الضرورية للعناية بالبشرة بعد إزالة الشعر بالشمع:
 

الترطيب الصحيح 

إزالة الشعر بالشمع يمكن ان يحدث فرقًا كبيرًا فى حالة بشرتك ومعظم النساء ينسين الحفاظ على الجلد فى المنطقة مرطبة بشكل صحيح خلال اليوم، ومن أجل منع تشكل الكدمات الصغيرة وضمان أن يكون الجلد لينًا ونضرًا.
 

تطبيق جل الألوفيرا 

جل الألوفيرا له خصائص مطهرة ومهدئة ويمكنك استخدامه لعلاج بشرتك بعد إزالة الشعر بالشمع لمنع التهيج والالتهابات من أى نوع.
 

مكعبات الثلج

تطبيق مكعبات الثلج هو وسيلة ممتازة لعلاج بشرتك بعد إزالة الشعر بالشمع من أجل منع احمرار الجلد ومن أجل منع الحساسية.
 

التقشير بعد يومين على الأقل

التقشير مفيد جدًا لبشرتك ولكن لا يجب أن تقشرى بشرتك قبل يومين من إزالة الشعر بالشمع كى تتأكدى أن لا يسرق التقشير رطوبة بشرتك الطبيعية.
 

الملابس المناسبة 

اختارى الملابس المناسبة التى تساعد على تسريع عملية شفاء بشرتك، فارتداء الملابس الضيقة يمكن أن يسبب تهيج واحمرار الجلد وعندما يحتك الجلد بعد الشمع فورًا بالملابس فإن هذا يسبب تهيج الجلد والحكة.
 

تجنبى الماء الساخن

استخدمى الماء البارد فقط أو الفاتر فى تنظيف الجلد من منطقة إزالة الشعر بالشمع لأن الماء البارد يساعد على الشفاء بشكل أفضل كما أن استخدام الماء الساخن يسبب تهيجًا شديدًا وحكة واحمرار ومطبات صغيرة على الجلد.
 

تطبيق الحليب 

الحليب مفيد جدًا فى تهدئة البشرة بسبب خصائصه المضادة للأكسدة ولاستخدامه انقعى كرة من القطن فى الحليب البارد ومرريه برفق على بشرتك من 5 إلى 10 دقائق  للشفاء السريع والتبريد بطريقة طبيعية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة