أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار ترامب يجدد تعهد أمريكا بدعم أفغانستان فى مواجهة الإرهاب

الإثنين، 24 أبريل 2017 09:39 ص
مستشار ترامب يجدد تعهد أمريكا بدعم أفغانستان فى مواجهة الإرهاب ترامب ومستشاره هربرت رايموند
كابول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مستشار الأمن القومى الأمريكى الجنرال هربرت رايموند ماكماستر إن حكومة أفغانستان وشعبها ليستا وحدهما فى الحرب ضد الإرهاب، مجددا استمرار دعم واشنطن لأفغانستان.

وجاء فى بيان مكتب مستشار الأمن القومى الأفغانى محمد حنيف أتمار- وفق ما نقلته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية أن الجنرال ماكماستر أدلى بهذه التصريحات خلال محادثة هاتفية مع نظيره الأفغانى أتمار.

وأدان الجنرال ماكماستر الهجوم الذى استهدف المقر الرئيسى للفيلق 209 بالجيش الأفغانى بأشد العبارات، قائلا أن الولايات المتحدة مازالت ملتزمة بمساندة أفغانستان فى جميع الظروف.

ووجه رسالة إلى الجماعات الإرهابية، مفادها أن الحكومة الأفغانية وشعبها ليستا وحدهما فى مواجهة الإرهاب، مؤكدا تعاون أمريكا مع أفغانستان فى محاربة الجماعات الإرهابية لقمع أنشطتها ومخططاتها المدمرة.

وأضاف أن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب راضية عن البرامج التى تقودها الحكومة الأفغانية لاجراء اصلاحات فى جميع القطاعات.

من جانبه، أكد أتمار على الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب واستمرار دعم الولايات المتحدة ومنظمة حلف شمال الأطلسى /ناتو/ لمواصلة تجهيز القوات الأفغانية.

وأضاف الجنرال الأفغانى أن الهجوم الذى استهدف فيلق شاهين ذو عامل داخلى وخارجى، مؤكدا التزام الحكومة الأفغانية بالقضاء على مثل هذه العوامل التى تسللت بين المؤسسات الأمنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة