أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا الليلة الكبيرة فى حضرة السيدة زينب..الصوفية تحى الاحتفال بمولدها.. وعبد الهادى القصبى: نحتفل داخل شقق سكنية حول مسجدها لدواعى أمنية.. و"الشبراوية": ننسق مع الأمن لمنع دخول العناصر المشاغبة والشيعة

الإثنين، 24 أبريل 2017 10:42 م
غدا الليلة الكبيرة فى حضرة السيدة زينب..الصوفية تحى الاحتفال بمولدها.. وعبد الهادى القصبى: نحتفل داخل شقق سكنية حول مسجدها لدواعى أمنية.. و"الشبراوية": ننسق مع الأمن لمنع دخول العناصر المشاغبة والشيعة صورة ارشيفية
كتب كامل كامل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم الطرق الصوفية غدا الثلاثاء الليلة الكبيرة لاحتفالات مولد السيدة زينب حفيدة رسول الله صلى الله عليه وسلم بمحيط مسجد السيدة زينب بالقاهرة، وداخل مقرات الطرق. 

الليلة الكبيرة لمولد السيدة زينب داخل شقق لأسباب أمنية

وقال عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الاعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها، إن الطرق الصوفية ستحتفل غدا  الثلاثاء بالليلة الكبيرة لمولد السيدة زينب، وذلك سيكون داخل وحدات سكنية فى العمارات المحيطة بمسجد السيدة، حتى لا نقيم أى خيام فى الطرق حفاظا على الجوانب الأمنية.

وحول ما أثير عن أن أجهزة الأمن ألغت هذه الاحتفالات، قال "القصبى" لـ"اليوم السابع":" نحن ننسق مع أجهزة الأمن منذ اللحظة الأولى لهذه الاحتفالات، وقد تبين لنا أن إقامة بعض الخيام فى بعض الأماكن والمواقع فيه خطورة نظرًا للظروف التى تشهدها البلاد، الأمر الذى دفع أجهزة الأمن لمنع نصاب الخيام".

وأوضح "القصبى" إن الاحتفالات تسير بشكل طبيعى، مضيفًا :" نحن هدفنا الحفاظ على الأرواح وعلى المريدين القادمين من كل مكان للمشاركة فى هذه الاحتفالات، لذلك تم استئجار  وحدات سكنية فى العمارات الكائنة بمحيط السيدة زينب، فضلا عن التواجد بمقرات الطرق" مضيفًا :"نحن لا نستطيع التضحية بقطرة دم واحدة".

وقال :" الاحتفال بالسيدة زينب التى هى من أبرز القامات من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، نستمد من خلاله القيم الأخلاقية والسيرة العطرة، يقضى بالمحافظة على النفس".

 شيخ الطريقة "البرهامية الشهاوية" يدعو جميع المريدين للالتزام بتعليمات الأمن

فيما دعا محمد الشهاوى شيخ الطريقة "البرهامية الشهاوية" جميع الطرق والمريدين الالتزام الكامل بتعليمات الأمن، مشيرا إلى أن الطرق الصوفية تحتفل فى المقرات أو عن طريق استئجار شقق فى محيط السيدة، لكن هناك بعض الشخصيات ينصبون خيامًا فى الطرق وأماكن خطرة وقد فض الأمن هذه الخيام نظرا لاعتبارات أمنية".

ومن جانبه قال الشيخ محمد عبد الخالق الشبراوي، شيخ الطريقة الشبراوية، إن هناك تنسيق كامل بين الطرق الصوفية والأجهزة الأمنية لتنظيم تلك الفعاليات، ومنع أى تسلل من العناصر المشاغبة في امسيات غد، في ختام احتفال الصوفية بمولد السيدة زينب.

وأضاف الشيخ محمد عبد الخالق الشبراوي، أن الطرق الصوفية اتخذت كافة الإجراءات لمنع تسلل الشيعة خلال تلك الاحتفالات، أو محاولة فرض سيطرة فى تلك الاحتفالات، موضحا ان كل طريقة دعت أفرادهها وهم معروفون بالاسم، وتم دعوة شخصيات عامة لحضور تلك الاحتفالات.

وأشار الشيخ محمد عبد الخالق الشبراوي، إلى أن الاحتفالات ستتضمن التذكير بالسيدة زينب، واستقرار رأس الحسين في مصر، وكيف استقبلها حاكم مصر في ذلك الوقت وهو حافي القدمين، وتعظيم الشعب المصري لها واستقبالها أفضل استقبال.

ولفت الشيخ محمد عبد الخالق الشبراوي، إلى ان هذه الاحتفالات ستتم في عدد من مساجد مصر، في المحافظات، حيث ستكون اليلة الختامية.

وفي السياق ذاته، أعلن طارق الرفاعي، شيخ الطريقة الرفاعية، عن تنظيم فاعلية للطريقة فى مسجدها العامر، بحضور أعضاء الطرق الصوفية، داعيا جميع الأعضاء بالاتزام بآداب الاحتفالات ومنع أي شغب.

وأضاف شيخ الطريقة الرفاعية، أنه سيتم  احتفال المشيخه العامة للطرق الصوفية بمولد السيده زينب رضى الله عنها وأرضاها فى مسجدها العامر بين صلاة المغرب و العشاء .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة