أكرم القصاص - علا الشافعي

"سامكريت للتنمية العمرانية" ترعى ملتقى جامعة القاهرة الأول للتدريب والتوظيف

الإثنين، 24 أبريل 2017 09:22 م
"سامكريت للتنمية العمرانية" ترعى ملتقى جامعة القاهرة الأول للتدريب والتوظيف جانب من الملتقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة "سامكريت للتنمية العمرانية" رعايتها الرسمية لملتقى التدريب والتوظيف الأول الذى تقيمه جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسة "فورد" ومنظمة "روتارى" فى الفترة من 23 إلى 24 أبريل، بهدف المساهمة فى تنمية وتطوير العلاقات بين طلاب الجامعة، والشركات المحلية والإقليمية والعالمية، فضلاً عن العمل على تقليص الفجوة بين احتياجات الشركات، وأصحاب الأعمال، ومهارات ومؤهلات الخريجين، بما يساهم فى توفير فرص لتدريب وتشغيل طلاب الجامعة.

 

المهندس محمد الكاتب، مدير عام الإدارة الهندسية بشركة "سامكريت للتنمية العمرانية" قال فى تصريحاتٍ له: "نفخر بالتعاون مع جامعة القاهرة، التى تعد من أكبر وأعرق منارات العلم فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فى رعاية هذا الملتقى المهم".

 

وأضاف: "تأتى رعاية الشركة للحدث فى إطار التزامها بتطبيق مبادئ المسئولية المجتمعية، والتى تنطلق من استراتيجية واضحة وثابتة وضعتها الشركة كنموذج للمساهمة فى جهود التنمية على جميع الأصعدة والمستويات، خاصة فيما يتعلق بتنمية الموارد البشرية، من خلال اختيار الشباب المتميزين وإعطائهم الفرصة للتدريب فى مشروعات الشركة، وتنمية مهاراتهم العملية كخطوة مهمة فى سبيل تجهيزهم بشكل متكامل لسوق العمل".

 

وأكد "الكاتب" أن قطاع التشييد والبناء يعانى من نقص الأيدى العاملة المدربة وذلك رغم كونه من القطاعات كثيفة العمالة، حيث استطاع خلال السنتين ونصف الماضية توفير أكثر من 3 ملايين فرصة عمل.

 

وأوضح: "تلعب شركة سامكريت للتنمية العمرانية دورًا حيويًا فى مجال التأهيل والتدريب داخل القطاع العقارى من خلال توفير العديد من الفرص العملية لمختلف العاملين بمشروعاتها العمرانية لضمان أعلى مستويات الجودة، التى تأتى دائماً على رأس أولوياتها، ما ساهم فى امتلاك الشركة لثروة بشرية تعد من أكفأ الكوادر الهندسية والفنية، والتى تميزها من الناحية التشغيلية والوظيفية. هذا بالإضافة إلى الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات للتعليم الفنى والمهارى NASS التابعة لسامكريت القابضة، والتى تضم 6 تخصصات منها تكنولوجيا التشييد والبناء. بالإضافة إلى إنشاء الأكاديمية بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين لإرساء ثقافة جديدة من أجل تنمية الكوادر الفنية المهنية ودعم قدراتها للمنافسة على الصعيد الوطنى والدولى".

 

من جانبه؛ قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة: "يمثل هذا الملتقى نقطة البداية لتعاون مثمر بين الجامعة والعديد من الشركات، حيث سيمنح الطلاب فرصة الحصول على خبرات متميزة من خلال الاستفادة من برامج التدريب التى تطبقها الشركات، فضلاً عن توفير فرص عمل حقيقية للمتميزين منهم، بالإضافة إلى تعزيز المسئولية المجتمعية للشركات".

 

وأكد "نصار" أن هذا الملتقى يرسم صورة متميزة للتعاون بين القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية، بشكل يساهم فى خلق طاقات ايجابية ورؤى مبتكرة، مما سيفتح آفاقًا جديدة للإبداع، ويؤدى لتطور المجتمع والاقتصاد ككل.

 

وأشار "نصار" إلى دور مثل هذه المنتديات فى تشجيع وتحفيز الطلاب على الابتكار والتفكير خارج الصندوق من خلال إتاحة الفرصة لعرض أعمالهم الإبداعية فى مجالات عدة، وهو ما ينعكس على تأهيل الطالب أو الطالبة للانضمام لسوق العمل بشكل عملى. ونوه عن أن الملتقى سوف يضم عدد من الفعاليات التى من شأنها تحقيق هذا الهدف.

 

وتابع: "الجامعة تعد وتؤهل الطلاب قبل وأثناء الملتقى، من خلال عدد من الدورات التدريبية فى فن كتابة السيرة الذاتية، والاستعداد لاجتياز المقابلات الشخصية بشكل إيجابى".

 

تشارك فى الملتقى 25 كلية متخصصة، وعدد كبير من الشركات المحلية والعربية والدولية. كما يشهد الملتقى العديد من الفعاليات المهمة منها معرض "المشروعات الابتكارية" لكل طلاب الجامعة والذى يستعرض الطلاب خلاله العديد من إبداعاتهم فى عدد من الحرف والمشغولات اليدوية فى مجالات الرسم على الزجاج والمشغولات اليدوية، وأعمال النحت والزخرفة، والمنتجات الجلدية، والأثاث المنزلي، إضافة إلى معرض آخر لاستعراض عدد من المشروعات الابتكارية لبعض الكليات العملية.

 

المهندس محمد الكاتب
المهندس محمد الكاتب

 

1
 
الرئيسية
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة