أكرم القصاص - علا الشافعي

"دفاع البرلمان" عن مبادرة التصالح مع الإرهابيين: "لا تصالح مع قتلة"

الإثنين، 24 أبريل 2017 03:00 ص
"دفاع البرلمان" عن مبادرة التصالح مع الإرهابيين: "لا تصالح مع قتلة" النائب يحيى كدوانى - وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
كتب إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، على أن الدولة المصرية نسيج واحد ولا خلاف حول هذا، مشيرًا إلى أن دعوة الجماعة الإسلامية، وذراعها السياسية حزب البناء والتنمية، للجماعات الإرهابية فى سيناء إلى اتخاذ قرار بإعلان وقف العمليات ضد مؤسسات الدولة المصرية، والدخول فى حوار من أجل المصالحة مرفوض قطعا، قائلا: "دول قلة منفلتة ومخربة يعيسون فى الأرض فسادا، ويمثلون فكرا منحرفا عن الدين الإسلامى".

 

وتابع "كدوانى"، لـ"اليوم السابع"، على أنه لا مصالحة مع من قام برفع السلاح فى وجه المصرين وقتل العديد من رجال الشرطة والقوات المسلحة والمدنيين والقيام بالأعمال التفجيرية، مضيفًا: "مصر غير أى دولة أخرى فى المنطقة، إحنا مش سوريا ولا اليمن، وهنسمح بالتدخلات الخارجية ولا هنبنيها على أساس واهى".

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن تنفيذ القانون فى الوقت الحالى هو سيد الموقف ولا تراجع عن التنفيذ ولا حوار مع قتله.

 

كانت دعت الجماعة الإسلامية، وذراعها السياسية حزب البناء والتنمية، الجماعات الإرهابية فى سيناء إلى اتخاذ قرار بإعلان وقف العمليات ضد مؤسسات الدولة المصرية، فى ذكرى عيد تحرير سيناء، ضمن مبادرة شاملة على غرار مبادرة وقف العنف التى أعلنت عنها الجماعة فى منتصف التسعينات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الجارحى

مين يعمل صلح مع مين

لا احد يعترض على الصلح حتى اليهود عملنا معهم صلح ولكن هؤلاء جماعات مسلحة تعادى الدولة يسلمو اسلحتهم وانفسهم للدولة ويعلنو توبتهم اولا ثم يقدمو للمحاكمات العسكرية ومن لم تثبت علية ادانة يناقش فى فكرة فاذا انصلح تتصالح معة الدولة والشعب اعتقد كذلك والله اعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

علي درويش

يحي كدواني عقليه من الاحفوريات

الاستماع لصوت العقل هو الطريق لحل المشاكل انت عقلية متحجرة مثلك لا نريدهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ثروت

تقليص الارهاب

يمكن ان اعترف وابلغ عن عصابته واخدم العدالة واتعلم من مشايخ وسط الصحيح وامن به وفائده هذا تقليص حجم الارهاب كعلاج للمرض

عدد الردود 0

بواسطة:

شــعيد مـتولـى

مصـر تصـالحــت مـع إســرائيل

هل لك إبن مجـند فـى سـيناء ؟ لـو إبنك هناك كان الوضـع إختلف . لكـن طالما إنت فـى الأمان أسـتخدم الحـنـجـرة كمـا تشـاء

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الاخوان جماعة ارهابية

لاتصارح مع الاخوان انصارهم الارهابيين المجرمين ازاي اتصارح مع جماعة ارهابية بلطجية

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الم نتصالح مع الفاسدين من قبل ؟ فلماذا لا يطبق القانون على الجميع لا فرق بين فاسد او ارهابى !!

لو اننا طبقنا القانون على الجميع واستعدنا اموال وارضى الدولة المنهبوة من الفاسدين وجققنا العدالة الاجتماعية قان ذلك سيحرم الارهابيين من بيئة خصبة تسهل عملهم فى استقطاب الشباب اليائس والمحبط من البطالة وانعدام الامل فى تكوين اسرة سعيدم من خلال الطريق المستفيم !!

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى

تقديرى الشديدللاراء الرافضة للمصالحة...ولكن .

لو ان المصالحة هتحقن دماء ولو واحد و لو واحد فقط من ابناءنا انا مضطر الى المصالحة والجلوس مع هؤلاء وتاريخ الكرة الارضية حافل بكثير من تلك المواقف التى يجلس فيها الشريف مع الوضيع لحقن دماء الابرياء ولم يكن الشريف مقصر او مخطئ ولكن حكمة الله اقتضت ان يكون لهؤلاء غلبة نسبية ولو لفترة قليلة فنرجوا من اصحاب القرار الذين يجلسون فى الابراج المحصنة ان يحكموا العقل وليتقوا الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

الجماعه الأرهابيه التى تسمى نفسها أسلاميه أو حزب البناء والتنميه تريد أعتراف من الدوله بالأرهابين

الجماعه الأرهابيه التى تسمى نفسها أسلاميه أو حزب البناء والتنميه تريد أعتراف من الدوله بالأرهابين

عاوزين أعتراف رسمى بالأرهاب والقتل وأنهم دوله داخل الدوله يتفاوضوا مع الدوله وكأن مصر جمهوريه من جمهوريات الموز كل هذا بعد مافشلوا فى اجرامهم وارهابهم فى جعل الدوله تنحنى الدوله لهم وبعد ماتم القضاء على 99% من ارهابهم وقتوتهم يقولوا تصالح كلمة عيب تقال لدوله كبيره مثل مصر كمثل مثلا انك تترك ثعبان فى بيتك وتقول هذا ثعبان واحد ولن يضر فلا أقتله ولكن بعد ذلك الثعبان سوف يكبر ويلد ويتكاثر ويهاجمك هايهاجمك بعد ذلك من الأخر بعد مايقوى ويبنى نفسه مره تانيه فلا يصح الى الصحيح تطبيق الدستور لايوجد جماعه تعمل دوله داخل الدول أو تحتكر الكلام باسم الدين وكان الأقضل ان يتم القبض على هذه المجموعه التى تعمل جماعه مخالفه للدستور والقانون وحل هذا الحزب الدينى المخالف للدستور كيف تكون جماعه وحزب فى نفس الوقت

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

المهم ان يتم علاج المشكلة بموضوعية بعيدا عن اصحاب فلسفة القتل و التهجير

حقنا لدماء الطرفين اؤيد التصالح بشدة مع ولاية سيناء حتى يعود المهجرين الى بيوتهم و يتم وقف استنزاف الجيش

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن مراد

إرهابيون يطالبون إرهابيون أخرون بالمصالحة !!!!!

خبر منشور على اليوم السابع : أيمن الظواهرى ببجاحة يقول أن الغرب لم يرضى عن محمد مرسى "على الرغم من أنه قدم لهم مايريدون" خلال سنة من حكمه !!!!!! الرجل يستغرب كيف أن الغرب ترك الجاسوس مرسى ولم يساعدوه ضد إرادة المصريين!!! هؤلاء هم جواسيس وبائعى الأوطان لمن يدفع .... لا تصدقوهم فكلهم أفاقون !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة