أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. اعتقال 50 شخصا والاعتداء على أطفال بتركيا لتنظيمهم وقفة سليمة باحتفالات دينية.. جريدة موالية لأردوغان تزعم أن الوقفة لم تحصل على تصريح.. ووقوع إصابات ونقل 4 مواطنين للمستشفى

الإثنين، 24 أبريل 2017 03:00 ص
بالفيديو والصور.. اعتقال 50 شخصا والاعتداء على أطفال بتركيا لتنظيمهم وقفة سليمة باحتفالات دينية.. جريدة موالية لأردوغان تزعم أن الوقفة لم تحصل على تصريح.. ووقوع إصابات ونقل 4 مواطنين للمستشفى فض مظاهرات دينية فى تركيا
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استخدمت قوات الأمن التركية أمس السبت سيارات مكافحة الشغب لتفض اجتماعات وفعاليات لجمعية "أوقاف الفرقان" الدينية فى مدينة أضنة، حيث أن هذه الجمعية من المعتاد أن تحتفل فى شهر أبريل من كل عام ، إلا أن جريدة "تركيا" المعروفة بقربها من حكومة حزب العدالة والتنمية، زعمت هذا العام ولأول مرة أن تلك الاحتفالات أحد فعاليات حركة الخدمة مؤكدة على ضرورة إلغائها، بحجة عدم وجود تصريح مسبق للتجمع.

الشرطة التركية تسحل أحد المواطنين
الشرطة التركية تسحل أحد المواطنين

 

وقامت قوات الأمن بتفريق المتواجدين فى المنطقة باستخدام خراطيم المياه، دون مراعاة لوجود أطفال ونساء بين المتواجدين، حسب ما نشرت صحيفة "زمان التركية"، كما نقلت بعض مقاطع الفيديو حول واقعة استخدام قوات الأمن العنف والمعاملة الخشنة مع بعض السيدات المحجبات.

جانب من أعمال الفض فى تركيا
جانب من أعمال الفض فى تركيا

 

وطالبت قوات الأمن المجموعة المكونة من 200 شخص تقريبا داخل منتزه أتاتورك فى المدينة، بفض تجمهرهم، ثم شرعت فى محاولة الفض بشكل عنيف غير مبرر، باستخدام سيارات مكافحة الشغب ورذاذ الفلفل، مما دفع الحضور للفرار فى الشوارع الجانبية.

قوات الامن تركيا تفض مظاهرات دنينية
قوات الامن تركيا تفض مظاهرات دنينية

 

وبعد فترة قصيرة عاد المتجمهرون مرة أخرى إلى منتزه أتاتورك، وإذ بهم يفاجأون هذه المرة بأن مدير أمن مدينة أضنة عثمان أك، يدير عملية الفض.

وقامت قوات الأمن بإلقاء القبض على نحو 50 شخصا، من بينهم بعض السيدات المحجبات، بينما نقل إلى مستشفى مدينة أضنة نحو أربعة أشخاص تأثرًا بالماء المضغوط ورذاذ الفلفل المستخدمين فى عملية الفض.

ومن اللافت أن أعضاء "أوقاف الفرقان" الدينية التى تتمركز فى مدينة أضنة ولها عدة فروع في المدن التركية، وأصرت قوات الأمن على فض فعالياتهم بشكل عنيف، بحجة عدم وجود تصريح، كانوا قد أعلنوا أنهم سيصوتون بـ"لا" فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وزعمت الجريدة "تركيا" أن احتفالات المولد النبوى تتم بتعليمات من حركة الخدمة، وأن الغرض منها هو تفريغ المحتوى الدينى من معانيه الأصيلة، مؤكدة أنها أداة لإفساد الدين على حد تعبيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك ضغوطات كبيرة على حركة الخدمة فى تركيا حيث اعتقلت قوات الأمن الآلاف من محبي الحركة من بينهم المحجبات والسيدات اللاتى كن يتطوعن لتعليم الأطفال.

وشهدت تركيا فى وقت سابق فض قوات الأمن التركية تجمعات حركة الخدمة التى كانت تطالب بالافراج عن معتقلين واستخدمت القوة المفرطة وأصيب عشرات الأشخاص من بينهم السيدات.

وتشهد تركيا كذلك اعتقالات وفصلا من العمل على نطاق واسع وخاصة بعد المحاولة الانقلابية التى شهدتها البلاد فى منتصف شهر يوليو الماضى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

حقيقه

ا

تركيااليوم تتحول لسلطنه اردوغانيه يتزعمهااردوغان وحزبه يسرق يبطش يرهب هوحرفي سلطنته ومن يرفض فليتحمل نتيجه تمرده !

عدد الردود 0

بواسطة:

Medhat

عدلوا العنوان ....

العنوان لازم يكون .... تركيا تحت حكم أردوغان تنتهك حقوق الإنسان بسحق 50 شخص وسط صمت عالمي

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد

اردوغان قاتل سفاح مجرم

اردوغان بيموت في الشعب شلخ جيشة منك لله اردوغان انت الاخوان الكلاب الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

الشعب التركي لا يعلم

بان هذا الحكم سيدوم حتى 500 سنة وقابله للتجديد فاشربو بس بتمعن لان كتر الشرب يفقدكم الأملاح في الجسم

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلكى

تذكروا هذه النبوءه

لن ينتهى عام 2017 الا واردوغان اما فى السجن او فى القبر او فى قطر عند الواد الشاذ ابن البرغل حمد و المنزه موزه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة