أكرم القصاص - علا الشافعي

بكين ترحب بمشاركة مصر باجتماع مبادرة طريق الحرير مايو المقبل..

الخارجية: الرئيس السيسى يشارك بقمة البريكس فى الصين سبتمبر المقبل

الإثنين، 24 أبريل 2017 03:21 م
الخارجية: الرئيس السيسى يشارك بقمة البريكس فى الصين سبتمبر المقبل وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الصينى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سامح شكرى وزير الخارجية اليوم الاثنين مع نظيره وانغ يى وزير خارجية الصين على هامش مشاركته فى المؤتمر الوزارى الأول لتدشين منتدى الحضارات القديمة، والذى يعقد فى العاصمة اليونانية أثينا.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكرى استهل اللقاء بالتأكيد على اهتمام مصر بالعلاقة الخاصة والتاريخية مع الصين، والتى تشكل أولوية بالنسبة لمصر خاصة فى ظل سعى السياسة الخارجية المصرية لإقامة علاقات متوازنة مع كافة القوى الدولية، مشددا على أن مصر حريصة على متابعة نتائج زيارة الرئيس السيسي إلى الصين خلال العام الماضى.

 

من جانبه، أكد وزير خارجية الصين على الإرادة السياسية الكاملة لدى بلاده لدعم مصر والتضامن معها فى مواجهة الإرهاب، مشيرا إلى العلاقة الطيبة والخاصة التي تجمع رئيسي البلدين، وهو ما عكسه تطوير العلاقة بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الكاملة خلال زيارة الرئيس الصيني إلى مصر فى يناير 2016، موضحا حرص بلاده على التعاون مع مصر من خلال مبادرة "طريق الحرير"، بما يعزز الشراكة والمصالح بين البلدين، ومرحبا بمشاركة مصر في الاجتماع الأول للمبادرة خلال شهر مايو المقبل.

 

كما أعرب عن تطلع الصين لمشاركة الرئيس السيسى في قمة البريكس، والتي ستستضيفها الصين في سبتمبر 2017، حيث تتطلع الصين إلى فتح حوار أكبر مع الدول النامية فى إطار 5 + 9 (أي 5 دول من البريكس مع 9 دول نامية).

 

وأردف المتحدث باسم الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري أكد على تطلع الرئيس السيسى لزيارة الصين فى سبتمبر المقبل للمشاركة فى قمة البريكس، وكذلك للعمل على دفع وتطوير العلاقات بين البلدين على المستوى الثنائي خاصة في ظل حرص مصر على إزالة كافة المعوقات التي تعترض عمل الشركات الصينية في مصر، وتهيئة مناخ الاستثمار أمام الشركاء الصينيين. كما تناول الاجتماع التشاور والتنسيق حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، بالإضافة الي موضوع  إصلاح مجلس الأمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

مجموعة دول البريكس

نتمنى الدخول فى هذة المجموعه لما له من فوائد للاقتصاد المصرى ....... بريكس هو مختصر للحروف الأولى باللغة اللاتتينية BRICS المكونة لأسماء الدول صاحبة أسرع نمو اقتصادي بالعالم. وهي: البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا. عقدت أول قمة بين رؤساء الدول الأربع المؤسسة في ييكاتيرينبرغ ،روسيا في 2009 حيث تتضمنت الإعلان عن تأسيس نظام عالمي ثنائي القطبية.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة