أكرم القصاص - علا الشافعي

الإفتاء: الاحتفال بالإسراء والمعراج ليس بدعة.. والفكر المتطرف سبب نكد الأمة

الإثنين، 24 أبريل 2017 02:00 ص
الإفتاء: الاحتفال بالإسراء والمعراج ليس بدعة.. والفكر المتطرف سبب نكد الأمة الدكتور مجدى عاشور
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، على أن الاحتفال بالإسراء والمعراج لا يجوز أن يقال عنها بدعة، موضحًا أن الفكر المتطرف هو سبب  النكد لتلك الأمة، لذا الخروج من هذا الفكر يرجع السعادة لها.

 

وأشار عاشور، إلى أن ليلة الإسراء متجددة لكل مسلم، لافتًا إلى أن الإيمان بالغيب هو الفرق بين المؤمن وغير المؤمن، وقال فى تصريحات له: "الإيمان بالغيب هو أساس الراحة التى يسعى لها كل إنسان، وهى أساس إيمان الشخص".

 

أضاف المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، أن ما يقوله المصريون بأن من علم الغيب لاختار الواقع هو من أسس الإيمان الذى نحن مطالبين به نحو الغيب، مشيرًا إلى أن الغيب هو الذى يريح قلب العباد.

 

وأوضح عاشور، أن ليلة الإسراء والمعرج لا ينبغى أن نفوتها، وعلينا أن نقرأ سيرة الإسراء والمعراج، ونحتفى بالليلة إحياءً لتلك الذكرى العطرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

هم مغيرين الدين ويفرضوا رايهم

هؤلاء ليسو مسلمين هم وهابيين هم يجسدون الله ولايؤمنون بالقران قوله وتعالي انا انزلنا الذكر وانا له لحافظون وهم يقولون ينقص ايات الرجم ويقولون عقوبة الزنا الرجم هم يريدون تغيير العقيدة والشريعه للمسلمين لذلك مطلوب من الافتاء تحريم تدخلهم في شئون المسلمين والاعتداء علي الدين الاسلامى

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الجارحى

ما هو تعريف البدعة

المشكلة فى مجتمعاتنا هو عدم الاتفاق قبل الاستمرار فى المناقشات على تعريف الاشياء يجب تعريف البدعة اولا ثم الناس تحكم اذا كان ذلك بدعة ام لا لا اقصد موضوع بعينة ولكن فى كل شيء لا يوجد تعريف للاشياء

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار صبري

لتتبعن سنن من كان قبلكم ...إذن من غيرهم

ألعارفون ببواطن الأمور يعلمون أن اكثر من تتبع سنن السابقين هم السلفيون الحشوية أنفسهم .. فى تصرفاتهم ومنهج التفكير مع شغفهم فى تتبع للأثر وأن كان منكرا و تقديمه على كل منطق وعقل و المبالغة فى التأويل وإن تهافتت وتعمد لى النصوص لتنسجم مع أطروحاتهم مهما سخفت ..تقديم أقوال المتقدمين على انها دين لا مجرد رجال تتكلم فى الدين و آفة الآفات وخاصة غلاة غلاتهم تحييدهم للعقل و تهميشه و مذمة المخالفين و تصفيتهم معنويا او فعليا .. فعلا وكما أُخبرنا عنهم ..لتتبعن سنن من كان قبلكم باع بباع ...الى آخر الحديث.. حتى أدخلونا جحر الضب أو كادوا ...

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الارهاب والتطرف ليس وليد اليوم ولكنه ارث الزمان بدليل وجود الاحاديث الضعيفه والكاذبه

والتى لاتستند الى دليل قوى صادق بيقين صدورها عن سيدناوشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم وانما ابتدعت لتشويه الدين وسيرته العطره وصحابته الكرام كانوا لاينطقون الا بالرجوع اليه ليوضخ لهم المفاهيم والغايات فهو علم الهدى ونور اليقين ومجمل العلم فيه انه بشر وانه عير خلق الله كلهم - وهذا عبء كبير على هيئة كبار العلماء الراسخون فى العلم وعلى الازهر ايضا ولن يعجزوا عن تنقية التراث والسيره من اى مغالطات تمس صحيح الدين واسس العقيده وتجديد ايمان الامه مما الحقه بها المتطرفين المتنطعين من افساد للعقول والرد على الكذابين المفترين على كتاب الله وسنة رسوله الكريم وسيرته العطره وسيظل لازهر منارة العلم والايمان فى كل ارجاء العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr

حسام انت مش هنا

- الشيخ الجليل د/ مجدي عاشور لف ودار ولم ياتي بدليل علي كلامه __ راجعوا المقال كله كلام جدلي ليس علية دليل - مكن اسأل الدكتور ( الاسراء والمعراج ) كانت في العصر المكي يعني بعدها قضي النبي 13 سنه بالمدينة فلماذا لم يحتفل بالاسراء والمعراج - ولماذا الخلافاء الاربعة من بعده لم يحتفلون بها ...... دليل واحد علي احتفال النبي والصحابة بالاسراء والمعراج واحنا نحتفل ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي علي

ما هي البدعه اولا؟

اولا لماذا قيل بتحريم الاحتفال بالاسراء والمعراج؟ لأنه لم يفعلها لا النبي الكريم ولا الصحابة الكرام ولا حتى التابعين. المسألة ليست تشدد ولا غلو ، هي بدعه لأنها لم تعمل من قبل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة