أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يقيل موظفة من أصول إيرانية بمكتبه لشكه فى ولائها

الأحد، 23 أبريل 2017 02:04 ص
ترامب يقيل موظفة من أصول إيرانية بمكتبه لشكه فى ولائها ترامب يقيل موظفة إيرانية لشكه فى ولائها
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مجلة  بوليتيكو، الأمريكية إلى وجود شكوك حول ولاء موظفة أمريكية ذات أصول إيرانية للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وهو ما دفعه إلى إقالتها من البيت الأبيض. 

 

وبحسب المجلة، أصدرت الإدارة الأمريكية قراراً بنقل الأمريكية ذات الأصول الإيرانية سحر نوروز زادة، من وظيفتها كعضوة فى مكتب السياسات الخارجية للبيت الأبيض إلى مكتب الشئون الإيرانية.

 

وانتقد عدد من موظفى الخارجية الأمريكية للقرار النقل، الذى اعتبروه يخالف القوانين الحامية لحقوق الموظفين المدنيين، سواء الأمريكيين أو الأجانب، من اختلاف السياسات الدولية.

 

جاء قرار النقل بسبب ما أشارت إليه العديد من التقارير الإعلامية المحلية، لوجود شكوك حول ولاء الموظفة نوروز زادة للرئيس ترامب وإدارته، حيث شكَّك موقع "بريت بارت" بداية أبريل الجارى، فى الدور الحقيقى الذى تؤديه الموظفة المذكورة.

 

وعملت سحر نوروز زادة فى المجلس الوطنى الإيرانى الأمريكى الذى يزعم الإعلام المحلى أنه على صلة وثيقة بالحكومة الإيرانية ومصالحها، لكونه يعمل على تعزيز الدور الذى يلعبه الأميركيون ذوو الأصول الإيرانية فى الولايات المتحدة.

 

وساهمت نوروز رادة بشكل فعّال وفق وسائل إعلام أمريكية، فى صياغة شكل الاتفاق النووى، الذى تم توقيعه إبان فترة حكم الرئيس السابق باراك أوباما.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

azmy

اية المشكلة

اية المشكلة ......يعني لو مدير شركة مش عاجبة اداء موظف او يشك في تصرفاتة او ولاؤة للشركة من حقة يقيلة طب دةيا عالم رئيس امريكا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة