أكرم القصاص - علا الشافعي

بيع معطف من الفرو خاص بمضيفة ناجية من سفينة تيتانيك بـ150 ألف إسترلينى

الأحد، 23 أبريل 2017 02:08 م
بيع معطف من الفرو خاص بمضيفة ناجية من سفينة تيتانيك بـ150 ألف إسترلينى سفينة تيتانيك - صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن معطف فرو ارتدته مضيفة نجت من سفينة تيتانيك الغارقة تم بيعه مقابل 150 ألف جنيه إسترلينى فى مزاد، أى ضعف قيمته.
 
 
وأضافت الصحيفة أن مابيل بينيت ارتدت معطف ثقيل لحماية نفسها من البرد قبل أن ينقذها قارب نجاة، بعد اصطدام السفينة بجبل ثلجى فى أول رحلة لها فى 14 إبريل 1912. 
 
 
وكانت بينت، المضيفة فى الدرجة الأولى، انضمت إلى تيتانيك فى 6 إبريل لتشترك مع زوج أختها ألفريد كروفورد، الذى تم إنقاذه، وابن شقيقها ليونارد جيمس هوار، الذى فقد ضمن الـ1500 شخص.
 
 
وأضافت الصحيفة أن بينت ارتدت المعطف عندما صعدت على متن سفينة "كارباثيا"، التى أنقذت العديد من ركاب تيتانيك، وكذلك ارتدته عندما صعدت على سفينة " Red Star Line SS Lapland" التى استخدمها صاحب "تيتانيك" لنقل طاقم السفية إلى إنجلترا بعد مأساة الغرق.
 
 
وعاشت بينت حتى عمر الـ95، لتكون بذلك واحدة من بين أطول طاقم سفينة تيتانيك من النساء عمرا، وظل المعطف مع أسرتها لأكثر من 90 عاما، قبل أن يقررون بيعه فى معرض المزادات "هنرى ألدريدج وابنه" فى "ويلشاير" عام 1999، وأعاره الأخير إلى متحف فى الولايات المتحدة. 
 
 
وكشف خطاب كان مع المعطف يثبت ملكيته للمضيفة بينت أنها ارتدته على ملابس النوم بعد إنقاذها ليدفئها، وأضافت ابنة شقيقتها التى حصلت على المعطف "خالتى أعطتنى المعطف فى أوائل الستينيات، بعد أن أصبح المعطف ثقيلا عليها نظرا لتقدمها فى العمر".
 
 
وجلب المعطف 150 ألف جنيه إسترلينى أمس السبت، بعد أن كان من المتوقع أن يتم بيعه مقابل 50-80 ألف إسترلينى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة