أكرم القصاص - علا الشافعي

البحرية المصرية والأمريكية تجريان التدريب البحرى المشترك "تحية النسر 2017"

الأحد، 23 أبريل 2017 11:42 ص
البحرية المصرية والأمريكية تجريان التدريب البحرى المشترك "تحية النسر 2017" تدريبات بحرية ـ أرشيفية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمراراً لخطة التدريبات المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز آفاق التعاون العسكرى وتبادل الخبرات التدريبية، وفقا لأحدث النظم القتالية، انطلقت فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى الأمريكى "تحية النسر 2017" الذى تجريه وحدات من القوات البحرية لكلا البلدين، ويستمر لعدة أيام بنطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر، وتشارك به كل من السعودية والإمارات والبحرين وباكستان والكويت وإيطاليا بصفة مراقب .

 

ويشمل التدريب تنظيم العديد من الأنشطة، منها قيام الجانبان بتخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة نهاراً وليلاً بالتعاون مع القوات الجوية لتأمين منطقة بحرية ضد التهديدات المختلفة، والتدريب على أعمال المعاونة بالبحث والإنقاذ بالبحر، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها، بمشاركة عدد من الوحدات والقطع البحرية وعناصر من القوات الخاصة البحرية من الجانبين .

 

يأتى التدريب فى اطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية، والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحرى وتعظيم الاستفادة المشتركة للقوات المشاركة فى التدريب، الذى يعكس عمق علاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجى لكلا البلدين الصديقين فى العديد من المجالات .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

إبراهيم سعيد

النجم الساطع

وهل سيتم عودة التدريب المشترك "النجم الساطع" الذى قام بإلغاءه الرئيس الأمريكى السابق باراك اوباما ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

كرم ابو عمره

احنا فين

لا يجوز ولا يحق ان نتدرب مع امريكا في اي شئ علشان الحدايه ما بترميش كتاكيت ببساطه امريكا تريد جيش مصر قوي طبعا لا والف لا بس هي كده بتتجسس رسمي وعلني علي كل المواقع المصريه وعلي قدرات الجيش المصري. يعني احزرو الشيطان الاكبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة