أكرم القصاص - علا الشافعي

نتنياهو: يجب إلغاء اتفاق أمريكا النووى مع إيران

السبت، 22 أبريل 2017 11:14 ص
نتنياهو: يجب إلغاء اتفاق أمريكا النووى مع إيران رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، إن بلاده ترى أن الاتفاق الذى عقدته الولايات المتحدة مع الحكومة الإيرانية لمنعها من أن تصبح قوة نووية يجب أن يتم إلغاءه أو استبداله بآخر.

 

وأضاف نتنياهو فى مقابلة مع قناة فوكس نيوز، الأمريكية، أمس الجمعة، "إذا كان على أن أعلق على الاتفاق النووى فى كلمتين، فهو "إلغاؤه أو استبداله". مشيرا إلى أن الاتفاق منح أفضل العوالم لإيران بينما أسوأ العوالم للجميع.

 

وأضاف "اعتقد أن على واشنطن أن تقرر موقفها. لكن من الواضح أن شيئا واحدا يجب تغييره هو عدم السماح لإيران بأن تتمتع بأفضل العوالم التى هى أسوأ دول العالم لإسرائيل والدول العربية والولايات المتحدة والعالم".

 

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلى إلى "اتخاذ إجراء سواء من خلال العمل السياسى أو الدبلوماسى، والعقوبات الاقتصادية"، وأضاف "ينبغى أيضا القيام بعمل عسكرى - كما فعل الرئيس ترامب ضد الوكيل الإيرانى فى سوريا، عندما استخدم أسلحة كيميائية"، فى إشارة إلى الرئيس السورى بشار الأسد. مضيفا "هذا تغيير مهم".

 

وقال نتنياهو إن اتفاق عام 2015 قرب أيضا العديد من الدول العربية من إسرائيل، وهو أمر لم يسمع به قبل عقد من الزمان، ذلك بسبب مخاوف من طهران النووية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة