أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار للساعة6.. الأرصاد تحذر من تقلبات الطقس وانخفاض الحرارة 10 درجات

السبت، 22 أبريل 2017 06:00 م
موجز أخبار للساعة6.. الأرصاد تحذر من تقلبات الطقس وانخفاض الحرارة 10 درجات الأرصاد تحذر من تقلبات الطقس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، منها تحذير هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات الجو، وانخفاض الحرارة غدا 10 درجات.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

الرئيس السيسي يشارك فى مؤتمر الشباب بالإسماعيلية 25 أبريل

الرئيس عبد الفتاح السيسي - مؤتمر الشباب الوطنى
 

قال مصدر مسئول بمكتب رئيس الجمهورية، إن  الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشهد فعاليات المؤتمر الوطنى الدورى للشباب والذى سيُعقد بمدينة الإسماعيلية فى الفترة من 25-27 أبريل 2017، و ذلك بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء.

 

"التقلبات الجوية مستمرة".. وانخفاض شديد فى درجات الحرارة غدا يصل لـ 10 درجات والعظمى بالقاهرة 27.. ونشاط للرياح المثيرة للأتربة على سيناء وجنوب البلاد.. و"الأرصاد": انتظام الطقس بعد غد وتحذيرات من الشبورة

 

تستمر التقلبات الجوية، التى تعد إحدى السمات المميزة لفصل الربيع، فى مصر، وذلك بسبب الكتل الهوائية التى تستقبلها مصر من شبه الجزيرة العربية أو تلك الآتية من السواحل الغربية، بحسب تصريحات خبراء الأرصاد الجوية.

 

رئيس الوزراء: الحكومة تتخذ إجراءات للسيطرة على الأسعار ومواجهة التضخم

المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
 

أكد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اهتمام الحكومة بالسيطرة على الأسعار ومواجهة التضخم، مشيرا إلى أنه ستكون هناك إجراءات لصالح   محدودى الدخل، من خلال طرح المزيد من السلع بالأسواق خلال الفترة المقبلة مع الاستعداد لحلول شهر رمضان.

 

مرحبا بعزيز مصر وقائد مسيرتها.. السعوديون يرحبون بزيارة السيسى ويدشنون هاشتاج "مرحبا بالسيسى ضيف الملك سلمان الكبير".. ويغردون: غدا أعظم لقاء بين سلمان الحزم والسيسى البطل.. ويؤكدون: جناحا الأمة يلتقيان

 

تصدر هاشتاج "مرحبا_بالسيسى_ضيف_الملك_سلمان_الكبير" تغريدات قطاع كبير من المغردين السعوديين والعرب على موقع التواصل "تويتر".

 

بريطانيا ترفض الاعتذار عن وعد بلفور: فخورون بتأسيس دولة إسرائيل

تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا
 
رفضت الحكومة البريطانية، اليوم السبت، تقديم اعتذار رسمى عن وعد بلفور، الذى تمكنت بموجبه إسرائيل من الاستيلاء على الأراضى الفلسطينية، وذلك فى ردها الرسمى على نشر عريضة، تجاوز عدد الموقعين عليها 11 ألف شخص، تطالب الحكومة البريطانية بالاعتذار عن سماحها ببناء دولة الاحتلال.

 

الرقابة الإدارية تكشف تورط موظفين بتسهيل الاستيلاء على أرض وقف بالخارجة

 

كشفت هيئة الرقابة الإدارية بالوادى الجديد، واقعة فساد مالى وإدارى جديدة، تمثلت فى تورط عدد من موظفى منطقة أوقاف الوادى الجديد ومكتب هيئة الأوقاف، فى تسهيل إجراءات استيلاء موظف بارز بأحد القطاعات بالمحافظة على مساحة 14141متر مربع، تم تخصيصها كوقف خيرى لصالح مديرية الأوقاف بمدينة الخارجة.

 

نص كلمة السيسي بالمؤتمر الصحفى مع "كابيلا".. الرئيس: مصر ستواصل تقديم الدعم الفنى للكونغو.. ويؤكد: تنفيذ محطتين للطاقة الشمسية بقدرة 4 ميجاوات فى كينشاسا.. وموقفنا ثابت باحترام سيادة الدولة الشقيقة على أراضيها

الرئيس السيسي بالمؤتمر الصحفى مع كابيلا
 

استقبل الرئيس السيسي نظيره الكونغولى جوزيف كابيلا، فى اقصر الاتحادية اليوم، السبت، لبحث سبل التعاون بين الدولتين، ومنافقشة بعض القضايا الإقليمية، أعقب ذلك مؤتمر صحفى مشترك بين الرئيسين.

 

النواب يطالبون بإعفاء بيوت الغلابة فى القرى من الضرائب.. علاء والى: مراعاة لمحدودى الدخل فى ظل الظروف الحالية.. وعمرو أبو اليزيد: قرار ينحاز للمواطن.. ووكيل لجنة الإسكان معترضًا: سيفتح الباب لمزيد من الإعفاءات

 

طالب رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، بإعفاء عقارات الفقراء بالقرى من الضريبة العقارية، وأيده النائب عمرو أبو اليزيد، وكان للنائب يسرى المغازى، وكيل اللجنة تحفظات على الطلب، هذا فى الوقت الذى أكدت فيه الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن المصلحة تستهدف تحصيل نحو 2.2 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى.

 

السيسي يرحب بدعوة رئيس الكونغو لزيارة كينشاسا.. ويؤكد: ناقشنا تعزيز التعاون

الرئيس عبد الفتاح السيسي
 
رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بزيارة رئيس الكونغو للقاهرة، معرباً عن سعادته ومتمنيا له إقامة طيبة، ومؤكدا اعتزاز الشعب المصرى بالعلاقات الطيبة بدولة الكونغو، والعلاقات التى تقوم على المصالح المتبادلة، لافتاً إلى أن مصر والكونغو تتقسمان المواقف مما يعد دافعا للعلاقات الاقتصادية والسياسية.

 

وزير الشباب للرئيس السيسي: عرض قانون الرياضة على البرلمان الأسبوع المقبل

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، السبت، مع  المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن المهندس خالد عبد العزيز أطلع الرئيس خلال الاجتماع على الترتيبات الجارى اتخاذها لعقد المؤتمر الدورى القادم للشباب بمدينة الإسماعيلية خلال هذا الأسبوع.

 

قانون الطوارئ ينتظر "أراجوز الإخوان".. كواليس الاجتماع السرى بين عبد المنعم أبوالفتوح والتنظيم الدولى للجماعة بلندن.. اللقاء بحث ملف الأزمة.. نائب المرشد السابق: المصالحة مرفوضة.. ونواب يطالبون بالقبض عليه

عبد المنعم أبو الفتوح وإبراهيم منير أمين التنظيم الدولى للإخوان
 

الاعتراف سيد الأدلة، هذه الجملة تختصر موقف عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية والقيادى السابق بجماعة الإخوان الإرهابية، مما كشفه "اليوم السابع" فى تقرير سابق، حول زيارته للعاصمة البريطانية لندن، ولقائه أمين التنظيم الدولى للجماعة الإرهابية، إبراهيم منير، وزعيم إخوان تونس، راشد الغنوشى، إذ لم يطل الانتظار قبل أن يعترف "أبو الفتوح" باللقاء، خاصة مع ما كشفه "اليوم السابع" من معلومات وتفاصيل.

 

بالصور.. مباحث الآثار بالشرقية تحبط بيع "الملك بسوس" بـ100 مليون جنيه

 

أحبط ضباط مباحث السياحة والآثار بمحافظة الشرقية، محاولة لبيع تمثال أثرى للملك "بسوس ينس"، مؤسس الأسرة المصرية رقم 21 ومؤسس مدينة "صان الحجر"، بمبلغ 100 مليون جنيه، إذ تنكر الضباط مدعين أنهم تجار آثار، وتمكنوا من إحباط عملية بيع التمثال و239 عملة معدنية أثرية.

 

الرقابة الإدارية بالمنيا تضبط موظفين بمجلس قروى بمطاى متلبسين بتقاضى رشوة

رشوة مالية
 

تمكنت الرقابة الإدارية بالمنيا، من إلقاء القبض منذ قليل على كل من "وليد . ن" و"أحمد . ك"، و"محمد . ع" بمجلس قروى بردنوها بمدينة مطاى، متلبسين فى قضية رشوة.

 

"الوطنية للصحافة": إعلان رؤساء مجالس إدارة وتحرير الصحف القومية خلال أيام

 

قال الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الهيئة ستعلن أسماء رؤساء مجالس إدارة وتحرير المؤسسات الصحفية القومية خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد إقرارها.

 

"القومى لتنظيم الاتصالات" يكشف حقيقة وقف خدمة "VOIP" الصوتية عبر الإنترنت.. الجهاز ينفى الشائعة ويؤكد: المنع مكلف جداً.. ومساعد الوزير السابق: زيادة أعداد المشتركين وراء بطء الخدمة.. وقد تستمر لفترة طويلة

مكالمات ماسنجر
 

شغلت أزمة خدمات الاتصالات المجانية على الإنترنت التى تقدمها بعض التطبيقات، الحيز الأكبر من حديث المستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعى خلال اليومين الماضيين، وثار الخلاف حول ما إذا كانت انقطعت الخدمة تماماً أو تباطأت فقط، كما ثارت التكهنات حول أسباب سوء تلك الخدمة، واتجهت أغلب الأقاويل إلى قطع الحكومة الخدمة لسببين إما زيادة أرباح شركات المحمول أو رغبة منها فى إحكام المراقبة على تلك الاتصالات خلال مواجهتها العناصر الإرهابية.

 

حبس 23 فرد شرطة بتهمة التعدى على مدير الأمن الأسبق بالمنيا

 

قرر المستشار حسين فاضل، رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات المنيا، حبس 23 من أفراد الشرطة، حتى جلسة 29 يونيو المقبل، في قضية التعدي علي اللواء عبد العزيز أبو قورة مدير الأمن الأسبق.

 

بالفيديو والصور.. "فتاة العربة" تتسلم سيارة ميكروباص من "تحيا مصر" تنفيذا لوعد الرئيس.. الأهالى يحتفلون بالطبل والمزمار.. ومنى السيد للسيسى:فخورة بيك.. وللمصرين:عاوزين نبنى بلدنا.. وتؤكد:هاشتغل لآخر يوم بعمرى

تكريم فتاه العربة منى السيد
 

سلم صندوق "تحيا مصر" منى السيد المعروفة بـ"فتاة العربة"، السيارة التى وعدها بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مكافأة لها على كفاحها ومثابرتها وسعيها لطلب الرزق، وذلك فى إطار إعلان الصندوق تبنيه كافة النماذج المثابرة والمكافحة فى كافة محافظات الجمهورية، وإطلاقه مبادرة للبحث عن النماذج المكافحة وتشجيعهم،  حتى يكونوا نماذج يحتذى بها للمجتمع المصرى بوجه عام.

 

بالصور.. ضبط 60 طن ألعاب نارية مهربة داخل حاويتين ببورسعيد

 

تمكنت الإدارة العامة لشرطة تأمين محور قناة السويس بالاشتراك مع ضباط مباحث ميناء بورسعيد من ضبط حاويتين مقاس 40 قدما واردة من دولة الصين مهرب بداخلها 60 طن ألعاب نارية مختلفة الأنواع والأحجام  جار حصرها.

 

"س" و "ج".. كل ما تريد معرفته عن الرسوم المفروضة على الشاحنات الأجنبية بمصر

شاحنات
 

قررت هيئة الطرق والكبارى، فرض رسوم قيمتها 300 دولار أمريكى على كل شاحنة أجنبية تغادر الأراضى المصرية، محملة بالبضائع، مع تحصيل 50 دولار إضافية عن كل طن زائد على الحمولة المقررة لكل شاحنة، وخاطبت كل الموانئ والمنافذ المصرية لبدء تطبيق القرار.

 

جوجل تتجسس على الطلاب.. الشركة الأمريكية تستخدم أجهزة Chromebooks وتوزعها على المدارس مجانا لجمع بيانات عن طلاب وعاداتهم اليومية.. واتهامات بانتهاك خصوصياتهم دون إذن أولياء الأمور

 

إذا كنت مستخدما دائما للإنترنت خاصة من متصفح "كروم" وتستخدم محرك بحث جوجل، فعليك أن تعلم أن الشركة الأمريكية العملاقة تعرف عنك تفاصيل حياتك واهتماماتك وما تقوم به ويجذبك على الإنترنت، وهذا من خلال خوارزميات وبرامج تعمل على تحليل كل تصرفاتك وأنت داخل خدماتها، ولا تحتفظ جوجل بتلك البيانات بلا فائدة، بل أنها تقوم بجمع أطنان من البيانات عنك يوميا، بما فى ذلك عمليات البحث، والمكان، والأوامر الصوتية، من أجل تحسين خدمات Google وتقديم الإعلانات ذات الصلة.

 

إسبانيا تعتقل مصرياً مطلوبا لدى سلطات القاهرة فى قضايا تتعلق بالإرهاب

الشرطة الاسبانية
 

اعتقلت قوات الحرس المدني الإسباني في مدينة سيغوبيا بوسط البلاد، متهماً بالتطرف من أصل مصري، مطلوب على مستوى دولي.

 

شرطة فرنسا تضبط شخصا يحمل سكينا قبل توجهه لدورية أمنية بمحطة قطارات كان

 

اعتقلت الشرطة الفرنسية اليوم السبت، رجلا يحمل سلاحا أبيض فى محطة قطار شمال باريس (جار دو نور) عندما كان يقترب من عناصر الدرك.

 

وزير الثقافة: فتح أبواب المسارح والمتاحف مجانا للاحتفال بأعياد تحرير سيناء

حلمى النمنم وزير الثقافة
 

أعلن الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة عن فتح أبواب المتاحف ومسارح الدولة مجانا للجمهور يومى 25 و26 أبريل، وذلك للاحتفال بأعياد تحرير سيناء.

 

"الجزيرة" تلغى عددا من برامجها وتسرح عشرات العاملين بدعوى "إعادة الهيكلة"

 

فى الوقت الذى تواصل فيه قناة الجزيرة القطرية مخططها الخبيث لاستهداف الدول الكبرى فى المنطقة، وفى مقدمتها مصر، ودعم الإرهاب والميليشيات المسلحة فى كثير من المناطق العربية، ضمن توظيف النظام الحاكم فى الإمارة القطرية، والجهات الاستخباراتية والأجهزة الأمنية الدولية التى تقود القصر الأميرى، وتشترك فى صياغة خطة عمل القناة القطرية، يبدو أن أزمة كبيرة تلوح فى أفق القناة، مع استمرار انكشاف مخططاتها وتراجع نسب مشاهدتها فى المنطقة.

 

فيديو جراف.. أغرب 5 حقائق لا تتخيلها عن رضيعك

رضيع
 

أمور لا تتخيلها أبدا عن رضيعك الذى مازال لا يمكنه النطق أو التعبير عن ما يشعر به، وتحاول لساعات فهم احتياجاته، فهو كائن مختلف مازال لم يكتسب أى خلفية ثقافية أو خبرات تفاعلية مع الآخرين، لكن هناك بعض الأمور التى يفعلها ويتصف بها بعد ولادته وتصدم كل أم عند ملاحظتها، وهنا نقدمها لك ونؤكد أنها طبيعية وستأخذ مرحلتها وتنتهى، وذلك بحسب ما ذكره موقع "webmd" الطبى.

 

"روسيا اليوم" تسخر من الرئيس الأمريكى فى فيديو بعنوان "سوبر ترامب"

 

فى ظل ما تشهده العلاقات "الأمريكية – الروسية"، من توتر كبير على خلفية القصف الأمريكى لمطار الشعيرات، فى سوريا، التى يحظى نظامها الرسمى، بقيادة الرئيس بشار الأسد، بدعم روسى، لمواجهة الجماعات الإرهابية، وكذلك فصائل المعارضة المسلحة، فيما تدعم الولايات المتحدة الأمريكية، بعض الفصائل المعارضة للنظام الشرعى للبلاد.

 

رابطة الدوري الاسباني تستعين بـ"أبوتريكة" للترويج عن الكلاسيكو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة