أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الكونغو يشيد بالسياسة الخارجية المصرية ويدعو للاستثمار فى بلاده

السبت، 22 أبريل 2017 05:57 م
رئيس الكونغو يشيد بالسياسة الخارجية المصرية ويدعو للاستثمار فى بلاده الرئيس الكونغولى فى قصر الاتحادية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه رئيس الكونغو الديمقراطية جوزيف كابيلا، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على حفاوة الاستقبال، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين تعتبر علاقات أخوية يمتد تاريخها لسنوات طويلة.

 

وأضاف "كابيلا" فى المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس السيسى بقصر الاتحادية، عقب مباحثاتهما اليوم، أن زيارته لمصر، التى تعد الثالثة، تأتى فى إطار تعزيز علاقات التعاون فى العديد من المجالات أبرزها التعاون فى مجالات الطاقة والدفاع والأمن والدبلوماسية.

 

وأشاد "كابيلا" بالمبدأ الذي تعلن عنه مصر دائما في المحافل الدولية بعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول الأخرى، مؤكدا أن مصر كانت دائما بجانب الكونغو الديمقراطية للدفاع عن هذا المبدأ سواء على المستوى الدولى أو الإفريقى، معربا عن تمنياته باستمرار التعاون بين البلدين.

 

وأشار الرئيس الكونغولى إلى أنه ركز خلال المباحثات مع الرئيس السيسي على أمرين ، يتمثل الأمر الأول فى تعزيز سبل التعاون بين البلدين، أما الأمر الثانى فيتعلق بالتعاون في تأسيس مشروعات جديدة داخل الكونغو الديمقراطية، مشيرا إلى أن أحد أهم الأهداف التى تنشدها دولته هى تحقيق التنمية المنشودة،  داعيا المستثمرين المصريين للاستثمار فى الكونغو الديمقراطية.

 

ووجه الرئيس جوزيف كابيلا ، فى ختام كلمته، الدعوة للرئيس السيسي لزيارة الكونغو الديمقراطية بهدف دعم وتعزيز العلاقات بشكل أكبر، وهو ما رحب به الرئيس السيسي قائلا: "حريص جدا على تلبية الدعوة فى أقرب فرصة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

على مصر والسودان وكل دول الخليج بلا استثناء الاستثمار العميق بالكنغو وخلق فروع لنهر الكونغو

تفضل استثمار من اليوم وحتى يوم القيامة هو الاستثمار فى نهر الكونغووحبق فروع من نهر الكونغو ونهر النيل ونهر عطبرة والنيل الابيض والنيل الازرق وجونجلىونهر السوباط ففوقدها فى المحيطات والبحار واقامة بحيرات وجزر ونهر عظيم يدخل من تحت مضيق باب المندب بنفاق عملاقة وتوليد كهرباء للعالم عبر غرف وسدود حرف اتش او حرف تى الانجليزية لاتعوق الملاحة النهرية واهرامشمسية وطواحين هواء على جوانب الانهار ونملك التكنولوجيات التى تصنعها بقنا ومع الانتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع والجامعات بقنا والنقل الذلاتى الطاقة الحديدى والشاحنات والنهرى والصوب والصوامع المكيفة والذاتية الطاقة وحظائر التسمين والدواجن والاستزراع السمكى المكيفة كلها ذاتية الطاقةبعدة انواع من الطاقة بارخص تكلفة وبتكنولوجيات مصرية مائة بالمائة سياخذها منا العالم ويدفع لنا ولمصر حق الملكية الفكرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة