أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. "فتاة العربة" تتسلم سيارة ميكروباص من "تحيا مصر" تنفيذا لوعد الرئيس.. الأهالى يحتفلون بالطبل والمزمار.. ومنى السيد للسيسى:فخورة بيك.. وللمصرين:عاوزين نبنى بلدنا.. وتؤكد:هاشتغل لآخر يوم بعمرى

السبت، 22 أبريل 2017 02:21 م
بالفيديو والصور.. "فتاة العربة" تتسلم سيارة ميكروباص من "تحيا مصر" تنفيذا لوعد الرئيس.. الأهالى يحتفلون بالطبل والمزمار.. ومنى السيد للسيسى:فخورة بيك.. وللمصرين:عاوزين نبنى بلدنا.. وتؤكد:هاشتغل لآخر يوم بعمرى تكريم فتاه العربة منى السيد
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-        "فتاة العربة" للرئيس: أشكرك وأدعو الله أن يبارك لك ويزيدك من خيره

 

-        "تحيا مصر": سننفذ توجيهات الرئيس بدعم كافة النماذج المثابرة والمكافحة وسنبدأ بالصعيد

 

-        أكرم النشار: الصندوق على استعداد لدعم عشرات النماذج المكافحة كما حدث مع فتاة العربة

 

-        سعاد الخولى: أدعو الشباب للسعى والعمل كما فعلت فتاة العربة

 
 
سلم صندوق "تحيا مصر" منى السيد المعروفة بـ"فتاة العربة"، السيارة التى وعدها بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مكافأة لها على كفاحها ومثابرتها وسعيها لطلب الرزق، وذلك فى إطار إعلان الصندوق تبنيه كافة النماذج المثابرة والمكافحة فى كافة محافظات الجمهورية، وإطلاقه مبادرة للبحث عن النماذج المكافحة وتشجيعهم،  حتى يكونوا نماذج يحتذى بها للمجتمع المصرى بوجه عام.
 
80808-سيارة-صندوق-تحيا-مصر-قبل-تسليمها-لفتاة-العربة
 
واحتفل أبناء المحافظة بتسليم ابنة الإسكندرية السيارة وسط مشاركة قيادات المحافظة، فى مقدمتهم الدكتورة سعاد الخولى، نائب محافظ الإسكندرية، وقيادات صندوق "تحيا مصر"، فى مقدمتهم اللواء أكرم النشار،  المدير المالى والإدارى لصندوق "تحيا مصر"، وعزة قورة،  رئيس تنمية الموارد بالصندوق، وقيادات مديرية الأمن، وقيادات القوات المسلحة، حيث زف أبناء المحافظة، منى السيد بالمزمار البلدى، والتى عبرت عن فرحتها، موجهة الشكر للرئيس السيسي، داعية الله أن يبارك له، حيث استقلت منى الحنطور برفقة أهلها وجيرانها وهتفت بحياة الرئيس ومصر.
 
69347-قيادات-امن-الاسكندرية-ومسئولى-صندوق-تحيا-مصر-(2)
 
وكتب ممثلو الصندوق على السيارة المهداة للفتاة، عبارة: "تحيا مصر.. من مصر إلى بنت مصر".
 
ووجهت منى السيد رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب استلامها السيارة، قائلة :" أنا فخورة بيك، وربنا يسهل طريقك، وبإذن الله مصر هتكون فى أحسن حال".
 
ووجهت منى السيد رسالة أخرى للمصريين قائلة : "عاوزة كله يشتغل ويتعب علشان يلاقى".
 
 
81969-سيارة-صندوق-تحيا-مصر-قبل-تسليمها-لفتاة-العربه
وأكدت منى السيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنها ستعمل على السيارة الجديدة وسوف تستعين بها فى نقل البضائع، مضيفة " سأبدأ العمل بالسيارة بكرة، فلابد أن يعمل الجميع من أجل نهضة مصر"، موضحة أنها ستظل تعمل حتى آخر يوم من عمرها، وطالبت فتاة العربة الجميع بالتكاتف مع الرئيس السيسي والعمل معه.
 
85651-الاحتفال-باستلام-السيابالمزمار-البلدى
 
ومن جانبها، قالت الدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية، إن تسليم السيارة لـ"فتاة مصر" منى السيد، يأتى تنفيذًا لوعد رئيس الجمهورية، الذى أوفى به لفتاة العربة "بنت الإسكندرية"، حيث منحها الرئيس شقة بكامل فرشها، وعمرة لها، وأمر بتجهيز زواج ابن أخيها،  اليوم ينفذ رئيس الجمهورية، الوعد الثالث بتسليمها سيارة أجرة،  لتعاونها فى سعيها لطلب الرزق.
 
88083-سيارة-صندوق-تحيا-مصر-قبل-تسليمها-لفتاة-العربة-(2)
 
وأضافت الخولى لـ"اليوم السابع"، إن منى نموذجًا للفتاة المصرية، التى أصرت على ألا تكون عالة على أهلها ومجتمعها، فخرجت تجر عربة لطلب الرزق،  تبيع بها الحلويات والشيبسى لتحقيق مكسب صغير، يعاون أخيها الذى تعيش معه على أعباء الحياة، مشيرة إلى أن منى لم تستسلم لليأس، وقاومت معاناة جر السيارة، فى ظل قدرتها المحدودة على السير لفترات طويلة، حيث تغلبت على صعوبة السير فى شوارع ضيقة متعرجة، تجر السيارة، ولم تضعف أو تيأس، ممتلكة إرادة قوية للعمل والكفاح، فى ظل تكاسل الشباب الذى يمتلك القوة والتعليم، الذى يستطيع أن يفعل بهما الكثير.
 
93574-بالطبل-والمزمار-البلدى-استقبال-مسئولى-تحيا-مصر
 
وأشارت الخولى إلى أن لقاء الرئيس السيسي بمنى السيد، وحواره المتعاطف الحنون، يشجع أى قيادة فى الدولة لرعاية هذه النماذج، داعية الشباب الذين امتلكوا التعليم الذى لم تمتلكه منى السيد، لتوظيف إمكانياتهم وطاقاتهم في العمل، والسعى لطلب الرزق.
 
وأكدت نائب محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تدعم بشكل عام كل من يجتهد ويعمل بأقل الإمكانيات عبر دعمه بمساعدات من رجال الأعمال للتأكيد على أهمية العمل الخاص وعدم الاعتماد فقط على العمل فى القطاع الحكومى.
 
113167-قيادات-امن-الاسكندرية-ومسئولى-صندوق-تحيا-مصر
 
وأضافت سعاد الخولى، أن منى السيد هى نموذج مشرف للفتاة المصرية المكافحة، مشيرة إلى أن ثلثى سيدات مصر مكافحات ويعملن فى مساعدة وإعالة أسرهن .
 
86878-سيارة-صندوق-تحيا-مصر-قبل-تسليمها-لفتاه-العربة
 
بينما قال اللواء أكرم النشار، المدير المالية والإدارى لـ"صندوق تحيا مصر"، أن وظيفة الصندوق، هو مساعدة الناس الغلابة، لافتًا إلى أن مني السيد رمز وشعاع، على الشباب المصرى أن ينطلقوا منه،  ويحتذوا به، والصندوق على استعداد إلى أن يقف إلى جوار النماذج التي تتحدي المعاناة واليأس، وتبحث عن العمل، وتسعى لطلب الرزق،  كما فعلت منى.
 
113782-حضور-كثيف-من-المواطنين-لتسليم-سيارة-صندوق-تحيا-مصر-(2)
 
وأضاف النشار لـ"اليوم السابع"، أن الصندوق يتبنى حاليًا مبادرة لتشجيع النماذج المثابرة والمكافحة، فى كافة محافظات الجمهورية، لتقديم الدعم والمساندة لها، ومعاونتها فى مساعيها لطلب الرزق، وسيبدأ النموذج لتنفيذ هذه المبادرة فى محافظات الصعيد أولا.
 
فيما قال اللواء هانى خير مدير مرور الإسكندرية إنه سيتابع أول بأول جميع الإجراءات حتى يتم الانتهاء من تراخيص سيارة منى السيد الشهيرة بفتاه العربة، وكذلك رخصة شقيقها، وذلك لعدم قدرة منى على قيادة السيارة.
 
115170-قيادات-امن-الاسكندرية-ومسئولى-صندوق-تحيا-مصر-(2)
 
وأشار خير أثناء تواجده وقت تسليم السيارة لمنى السيد فى حضور ممثلى  صندوق تحيا مصر، وحكمدار شرق، ومندوب رئاسة الجمهورية أنه سيكون فى استقبالها فى أى وقت حال حدوث أى شئ.
 
وبالفعل فور استلام السيارة، توجهت منى السيد وشقيقها وعدد من أقاربها وأهالى منطقة بحرى بحى الجمرك، إلى مرور محرم بك بمحافظة الإسكندرية، لإنهاء إجراءات تراخيص السيارة .
 
 
126153-حضور-كثيف-من-المواطنين-لتسليم-سيارة-صندوق-تحيا-مصر
 
وتسلمت منى السيد فتاة منطقة بحرى، المعروفة إعلاميا بـ"فتاة العربة"، سيارة ميكروباص صغيرة، لمساعدتها على طلب الرزق، أمام مبنى محافظة الإسكندرية، بحضور الدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية، واللواء أكرم النشار ممثل الصندوق.
 
وأمر الرئيس السيسي بالسيارة لمنى السيد حينما استقبلها فى قصر الاتحادية يناير الماضى، بعدما انتشرت صورتها وهى تجر عربتها فى شوارع الإسكندرية، ووعدها بمنحها شقة ورحلة عمرة وسيارة، قائلا: "إحنا كده اطّمنّا على العمرة وعلى فرش الشقة، عايزة إيه تانى"، فأجابت الفتاة: "مش عايزة حاجة غير ستر ربنا"، ليرد الرئيس: "إحنا هنجيب عربية ونعلمك السواقة".
 
121531-حضور-كثيف-من-المواطنين-لتسليم-سيارة-صندوق-تحيا-مصر-(3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

على عامر

تحيا مصر

تحيا مصر ــــــــــ تحيا مصرـــــــــ تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مرفت عبده

تحيا مصر

تحيا مصر انا فين من الظلم الواقع عليا فى البلد من المسءولين لن اجد من يقف جانبى طالبت كثيرىولم يسمع احد ساعدونة للتواصل مع وزير الاسكان لاخذ حقى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة