أكرم القصاص - علا الشافعي

التحقيق مع الحكومة الأمريكية للسعى فى الكشف عن حسابات تويتر المعارضة

السبت، 22 أبريل 2017 11:06 ص
التحقيق مع الحكومة الأمريكية للسعى فى الكشف عن حسابات تويتر المعارضة تويتر
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مفتش وزارة الأمن الداخلى الأمريكى، أمس الجمعة، إنه يجرى التحقيق حاليا مع بعض الجهات الحكومية الأمريكية فى احتمال إساءة استخدام السلطة فى القضية الخاصة بالكشف عن حسابات تويتر المعارضة للرئيس الأمريكى "دونالد ترامب".

 

ووفقا لما جاء على موقع "بيزنس انسايدر" البريطانى، ففى دعوى قضائية تم رفعها فى 6 أبريل الجارى، كشفت شركة تويتر عن تلقيها استدعاء من مكتب الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، ووكالة داخل الأمن الداخلى، يطالب بسجلات حول حساب على منصة وسائل الإعلام الاجتماعية تنشر تغريدات معارضة للرئيس الأمريكى.

 

إذ عرضت تلك الحسابات التى لم تظهر هويتها الحقيقية مشاركات تنتقد سياسات الهجرة التى يتبعها الرئيس دونالد ترامب، ما دفع تويتر إلى تقديم شكوى فى الدعوى التى قضتها بأن الاستدعاء كان محاولة غير قانونية لقمع المعارضة.

 

وأشار التقرير إلى أنه يتم النظر الآن إلى ما إذا كان الاستدعاء الذى تم إرساله لموقع تويتر غير لائق بأى شكل، ويراجع مكتب المفتش العام أيضا إمكانية إساءة استخدام سلطة الاستدعاء على واسع.

 

جدير بالذكر أن الدعوى التى رفعتها تويتر أثارت جدلا كبير خلال الشهر الجارى، وتسببت فى توجيه انتقادات واسعة للحكومة الأمريكية من قبل المهتمين بالخصوصية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة