أكرم القصاص - علا الشافعي

مساعد وزير الخارجية يبحث مع مسئول يونانى سبل تعزيز العلاقات الثنائية

السبت، 22 أبريل 2017 05:36 م
مساعد وزير الخارجية يبحث مع مسئول يونانى سبل تعزيز العلاقات الثنائية وزير الخارجية سامح شكرى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد السفير إيهاب نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية يوم 19 أبريل الجارى، بمقر وزارة الخارجية اجتماعا مع بيتروس مافروويدس مدير عام الشئون السياسية بالخارجية اليونانية، تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى عدد من مجالات التعاون المشترك، وكذا موضوعات التعاون الثلاثى بين مصر واليونان وقبرص.

وقالت وزارة الخارجية فى بيان صحفى، اليوم السبت، انه تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية تواصل التعاون والدعم المتبادل فى إطار المحافل الدولية، وكذا الإعراب عن تقدير مصر لموقف اليونان الداعم لها داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبى، وكذلك فى الأمم المتحدة الأمر الذى يعكس عمق وتميز العلاقات الثنائية.

تبادل الجانبان الرؤى حيال القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمة السورية وتطورات الوضع فى ليبيا والجهود الدولية للتسوية فى إطار القضية الفلسطينية والدور النشط الذى تضطلع به مصر فى هذا السياق، وأهمية مواصلة التنسيق حيال موضوعات الهجرة.

وأعرب الجانب اليونانى عن اتفاقه مع الرؤية المصرية حيال قضايا المنطقة في إطار تقدير اليونان لجهود مصر المتعلقة بدفع عملية السلام وغيرها من الموضوعات.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة