أكرم القصاص - علا الشافعي

قطر إمارة "الخيانة".. حكومة نتنياهو تعترف باحتضان الدوحة لسياح إسرائيليين وتطالبهم بتوخى الحذر.. والتلفزيون الإسرائيلى ينشر فيديو لحفيد ديان يقضى أسبوعا فى فنادقها.. والإذاعة الإسرائيلية تتغزل فى تميم

الجمعة، 21 أبريل 2017 12:00 ص
قطر إمارة "الخيانة".. حكومة نتنياهو تعترف باحتضان الدوحة لسياح إسرائيليين وتطالبهم بتوخى الحذر.. والتلفزيون الإسرائيلى ينشر فيديو لحفيد ديان يقضى أسبوعا فى فنادقها.. والإذاعة الإسرائيلية تتغزل فى تميم قطر إمارة "الخيانة"
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من عدم وجود أى علاقات دبلوماسية بين قطر وإسرائيل إلا أن العلاقات بينهما أكثر ود ودفء من أى دولة ترتبط مع إسرائيل بعلاقات دبلوماسية، والغريب أن الأسرة الحاكمة فى قطر تسمح للسياح الإسرائيليين بزيارتها وتفتح لهم الفنادق لتكون الدولة الخليجية الوحيدة فى شبه الجزيرة العربية التى تفعل ذلك.

واعترفت إسرائيل باحتضان أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى للسياح الإسرائيليين ويسمح لهم بزيارة قطر والقيام بزيارات متتابعة للدوحة، وأعلن مكتب مكافحة الإرهاب التابع لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أنه يطالب رعاياه الموجدين فى قطر، الذين يقومون بالتنزه بتوخى الحذر الشديد خشية تعرضهم لأذى أو هجمات إرهابية.

 

وأوضح المكتب أنه فى حالة تعرض أى مواطن إسرائيلى يزور أو يقيم فى الدوحة لخطر ما فعليه التواصل مع الخارجية الإسرائيلية عبر موقعها الالكترونى  فى حين لم يصدر المكتب التابع للحكومة الإسرائيلية أى تحذير مماثل لأى دولة خليجية سوى قطر.

 

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد كشفت فى تقرير مصور له عن العلاقات الوطيدة بين الدوحة وتل أبيب لدرجة أن ليئور ديان، حفيد وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشى ديان، الذى قاد حرب 5 يونيو 1967 ضد الدول العربية، قام بزيارات متتالية للدوحة برفقة حسناء إسرائيلية.

 

 

 

وقالت القناة العاشرة أن "ليئور" قضى أسبوعًا كاملاً فى العاصمة القطرية، ووصف الزيارة بالرائعة كما نشر على حسابه على موقع إنستجرام عشرات الصور أثناء تجواله ، وتبين الصور "يئور" وهو يدخن الشيشة، ويجلس فى أحد الفنادق القطرية الفارهة وخلفه مدينة الدوحة

 

وصلة غزل من تل أبيب لتميم بن حمد 

 

كما تغزل الإعلام الإسرائيلى فى الخطوط الجوية القطرية "فطر إير وايز" ، وأعدت الإذاعة العامة الإسرائيلية تقريرا صوتيا عن تميز الخطوط الجوية القطرية ومدى التطور الذى تشهده الشركة فى عصر الأمير تميم بن حمد آل ثانى.

 

وقالت الإذاعة أنه تواكبا مع هذا التقدم للشركة ، ستطلق الشركة أطول رحلة  تجارية فى العالم والتى تتمثل فى الرحلة الجوية من الدوحة إلى أوكلاند فى نيوزيلندا حيث ستستمر الرحلة 20: 16 ساعة أى ما يعادل 14000 كيلو متر.

 

وأوضحت الإذاعة أن رحلة العودة ستكون الأكثر من ذلك حيث ستصل عدد ساعات الرحلة 17.5 ساعة بسبب الرياح الشديدة، مشيرة إلى أن الرحلة القطرية تختلف عن رحلة "طيران الإمارات" لنفس المدينة فى أنها امتدت 16 ساعة فقط.

 

رفع العلم الإسرائيلى لأول مرة على أرض خليجية 

 

وفى العام الماضى سمحت قطر برفع العلم الإسرائيلى لتكون الدولة الخليجية الوحيدة التى تسمح بذلك وذلك اثناء افتتاح مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية، العام الماضى، وسيشارك فى المنافسة منتخب إسرائيل.

 

وأضافت القناة أن إسرائيل قدمت طلب المشاركة للدولة المضيفة قطر منذ شهرين، وحصلت على الموافقة، ولم يسبق لأى دولة خليجية رفع العلم الإسرائيلى خلال أى مسابقة رياضية من المسابقات، وجرت العادة مشاركة إسرائيل بدون رفع العلم على سبيل المثال مشاركة إسرائيل فى بطولة الجودو الأخيرة التى أجريت بالإمارات، ورفضت رفع العلم.

 

على جانب آخر، تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صورة مسحوبة من صفحة "الجزيرة ـ مصر"، الموجهة إلى الداخل المصرى، "برنت سكرين"، ويبدو من الموقع الجغرافى لنشر الخبر أنه فى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب.

 

وتداركت الصفحة الخطأ، وتعدلت الموقع، لتخفيه تماما من على الخبر، الذى يتناول حديثا عن الموازنة العامة لوزارة المالية المصرية، بينما يُذكر أن الخبر الذى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورته مأخوذ عن الصفحة الرسمية الموثقة لـ"الجزيرة ـ مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

،،

قطرائيل إخوان بني قريظة ،، حاخام قطرائيل خميم بن موزة

انجاس العرب

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي الاسواني

هوليود في الدوخة. من متى قطر تنتج أفلام هاي من علامات الساعة: الذي ما يعرف الصقر يشويه

تحيا مصر أهو كده علموهم ماهو الاعلام قطر كانت بالامس القريب صحراء قاحلة لم يجد بها المراعي للإبل أصبحت اليوم بتنتج أفلام وعلى مين على مصر على مصر التي علمتهم ودراستهم الف به:كانوا جهله عربان النوق يشربون بولها للتداوي عرفوهم ازاي الاعلام والحملات الاعلاميه الزاي واخرج الأفلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة