أكرم القصاص - علا الشافعي

أفلام أنيميشن عن الموت والحياة على الطريقة الكورية بمهرجان الإسماعيلية

الجمعة، 21 أبريل 2017 08:00 ص
أفلام أنيميشن عن الموت والحياة على الطريقة الكورية بمهرجان الإسماعيلية عصام زكريا
الإسماعلية : علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ 19 عرض عدد من الأفلام الكورية الأنيميشن المميزة التي تتسم بالجانب الفلسفي في الحياة، إذ يشهد المهرجان عرض فيلم الثقب للمخرجة كو ايونيو والتي يتناول فليمها قضية المقارنة بالآخرين والنظر لحياة الغير وذلك من خلال قصة فتاة قامت في يوم من الأيام بعمل ثقب في جدار غرفتها لتتلصص على ساكني الغرف من حولها لتبدأ تدريجيا في مقارنة حياتها بحياة الآخرين.

 

فيما يناقش فيلم البعوض للمخرجة سونج كيهون قصة طريفة تتنال فيها قصة حياة بعوضة تقع في حب رجل، أما فيلم المخرجة ليم سو جونج والمخرج شاين دونج "اذهب" فيتناول قصة فتاة تعيش وحيدة ومنعزلة في غرفتها كالراهبات إلى أن تنجذب إلى كرة بيسبول اقتحمت غرفتها فجأة يبدأ شغفها بتلك اللعبة التي تغير مجرى حياتها.

 

أما فيلم المخرجة هيران كيم "الوكمان" فتتناول فيه قضية صراع الأجيال من خلال قصة رجل عجوز في عمر ال 90 يذهب كعادته إلى ساحة اللعب فيجد العديد من الشباب يلعبون الشطرنج الكوري، ولا توجد فرصة لأن يحظى هو الآخر بمساحة من اللعب وذلك لاختلاف السن بينهما إلى أن يجد ضالته فى "وكمان" كان بجواره فيضع السماعات في أذنه ويدخل فى عالم الشباب من بوابة الموسيقى والغناء.

 

فيما يستعرض فيلم نام وحدك للمخرجة تشوى سوهونج مشروعا ثقافيا لأربع راقصات يستعرضن بأجسادهن قصص اللاجئين من باكستان ممن يعيشون في مخيمات خارج برلين.

Poster 100X70cm-2
بوستر مهرجان الاسماعيلية

 

كما يشهد المهرجان أيضا عرض فيلم "تقرير عن الموت" للمخرج كيم جين اه، الذي يرصد الموت منذ اللحظة التي يدرك فيها الشخص أنه توفى إلى اللحظة التي يدخل فيها إلى ما بعد الحياة، إذ يستعرض الفيلم مراحل الموت بشكل منتظم.

 

كان عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية أعطى اهتماما كبيرا بضم العديد من الأفلام الكورية للمخرجين خاصة سينما الأنيميشن لما تشهده من طفرة هائلة، إذ تعد من أهم سينمات التحريك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة