الجمعة، 28 أبريل 2017 06:24 ص
خالد صلاح

FDA تحذر: العقاقير المصنعة من الترامادول والكوديين غير آمنة على الأطفال

الجمعة، 21 أبريل 2017 06:00 م
FDA تحذر: العقاقير المصنعة من الترامادول والكوديين غير آمنة على الأطفال fda

أ ش أ

حذرت "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية من تناول الأطفال دون الـ12 عاما للعقاقير التى يدخل الترامادول والكوديين فى تركيبتها، لما تسببه من مشاكل فى التنفس تهدد حياتهم.

 

وأوضحت "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية، فى بيان لها، أنه سيتم تعزيز بطاقات التحذير على الأدوية التى تتضمن تركيباتها "الترامادول" و"الكوديين" لعكس المخاطر المحتملة، مضيفة أن الأمهات المرضعات يجب أن يتجنبن استخدام هذه الأدوية حتى لا يتعرضن لمستويات غير مأمونة من المواد الأفيونية أو أطفالهن من خلال حليب الثدى.

 

وأشارت الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد إلى أن أجسام الأطفال تميل إلى تمثيل الأفيونيات بسرعة أكبر من معظم البالغين، وذلك بسبب حجم أجسامهم الصغير.. وقد أوضحت الوكالة الأمريكية أن ذلك يمكن أن يتسبب فى ارتفاع مستوى المخدرات فى مجرى الدم إلى مستويات مرتفعة جدا وبسرعة شديدة، ليقعوا فريسة لجرعة زائدة.

 

يدخل "الترامادول" فى الوصفات الطبية التى تتم الموافقة عليها للبالغين فقط لعلاج الألم، إلا أن "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية، لاحظت كثيرا ما تدخل هذه المادة والكودين والأسيتامينوفين فى أدوية السعال الشراب للأطفال.

 

وقد شددت الإدارة على ضرورة عدم تناول الأطفال فى المرحلة العمرية ما بين 12 - 18 عاما لهذه العقاقير، خاصة للفئات اللاتى تعانى من البدانة المفرطة، توقف التنفس الانسدادى المؤقت أثناء النوم أو ممن يعانون من ضعف في الجهاز التنفسى، لأنها يمكن أن تضاعف من مشاكل ضيق التنفس الخطيرة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة