الإثنين، 26 يونيو 2017 12:23 ص
خالد صلاح

10خطوات لاختيار ديكور شقتك أو فيلتك

الجمعة، 21 أبريل 2017 08:00 م
10خطوات لاختيار ديكور شقتك أو فيلتك ديكور منزل - صورة أرشيفية

كتب أحمد حسن

كشفت المهندسة نهى نجيد، خبيرة الديكور، عن 10 خطوات جديدة تساعد الشاب أو الفتاة أو أى مواطن على كيفية اختيار ديكور جدران الشقة أو الفيلا أو المنزل.

وأضافت المهندسة نهى نجيد، لـ"اليوم السابع" أن اختيار الألوان المناسبة لديكور الجدران يساهم فى زيادة مساحة الغرف، بالإضافة إلى أن ذلك يساهم أيضا فى زيادة جمال الغرف، ووضع العفش بطريقة مناسبة.

وأشارت خبيرة الديكور أن الخطوة الأولى تتمثل فى " المناظر الـ3 دى المناسبة لنشاط الفراغ والمكملة للبعد البصري من شأنه زيادة عمق الغرفة واتساعها.

وأضافت أن الخطوة الثانية تتمثل فى الرسم على الجدران الرسم حر ورسم الزيت، لافتة إلى أن ذلك بيساهم فى إضافة رونق وشياكة خاصة جدااااا لأي غرفة وستايل مميز، خاصة أن التصميم فى كل مكان هيكون متفرد تماما، مشيرة إلى أن من مميزات الرسم الحر، هو أنه يتيح الفرصة لتغيير طبيعة المكان للتوافق مع التصميم المطلوب بسهولة مثل الحضانات والمطاعم والأماكن ذات الانشطة الخاصة.

فيما تتمثل الخطوة الثالثة فى "الرسم الجرافيتي graphity" وهو أيضا رسم حر ويكون متمرد الخطوط فى الغالب ومناسب جدا في تصميم الأماكن أغلب روادها شباب، بينما تتمثل الخطوة الرابعة فى "التجاليد الخشبية" وهي من أجمل الإضافات لأي فراغ خاصة لو وجدت بشكل متناسق وطبيعي يثري الأماكن بجماله وتنوعه.

وأكدت أن الخطوة الخامسة عبارة عن استخدام "البانو والتجاليد الجبسية والخشبية على طرز خاصة "لافتة إلى أن هذه الخاصية يكون لها الأثر الاكبر والأجمل فى التصميمات الكلاسيك وتتطلب ذوق عالي وتنسيق وتصميم جميل وشيك دون بهرجة.

وأوضحت أن الخطوة السادسة تتمثل فى الجبس المنحوت وهذا مستخدم كجداريات وتشكيل على الحوائط.


وشددت خبيرة الديكور المهندسة نهى نجيد، على ضرورة استخدام الخطوة السابعة والتى تتمثل فى "الستانسيل او الرسم المفرغ، وعادة ما يستخدم فى الكتابة على الجدران او تطبيع رسم خاص بتصميم متوافق مع نشاط باقي الغرفة.

وأوضحت أن التابلوه والاكسسوار والساعة والمعلقات تأتى كخطوة ثامنة وتعد هذه الخطوة من مزينات الجدران الشائعة الا انه يلزم تنسيق المعلقات واختيار أذواقها بما يتوافق مع باقي ديكور الغرفة لتتمم الشكل. 

وتأتى وحدات الإضاءة الراسية كخطوة تاسعة وهى عبارة عن "الاباليك سواء مودرن أو كلاسيك ممكن تظلل وتضيف للغرفه طابع خاص سواء مفردة كوحدة إضاءة أو مجموعة وحدات أو أرفف فيها وحدات إضاءة.

فيما احتلت الستائر كخطوة أخيرة وهى من العناصر المزينة للجدران بشكل مهم جدا لا يمكن تجاهلها عند التصميم ويجب اختيارها بعناية ستايل والأقمشة، مشيرة إلى أن جمال الحائط لابد أن يكون متمما بإنهاء اتصال الحائط من جهة الأرض بالوزرة المناسبة ومع السقف بالكورنيشة المناسبة أو الجسيبسوم بورد المتمم للتصميم ليكتمل شكل الجدار.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة