الخميس، 27 أبريل 2017 12:53 م
خالد صلاح

يوفنتوس × موناكو.. الأسطورة تقول: اليوفى يتأهل ويخسر النهائى

الجمعة، 21 أبريل 2017 06:27 م
يوفنتوس × موناكو.. الأسطورة تقول: اليوفى يتأهل ويخسر النهائى مواجهة سابقة بين يوفنتوس وموناكو

كتب عرفة الضبع

يخوض فريق يوفنتوس الإيطالى، مواجهة قوية أمام موناكو الفرنسى، بعدما أسفرت قرعة الدور نصف النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا، والتى أجريت فى مقر الاتحاد الاوروبى لكرة القدم "يويفا" بمدينة "نيون" السويسرية، ظهر اليوم الجمعة، عن وقوع اليوفى وفريق الإمارة وجهًا لوجه.

 

وتكشف الإحصائيات تفوق حامل لقب الدوري الإيطالي فى المواسم الخمس الأخيرة، على فريق الإمارة فى المواجهات التى جمعت بينهما فى المسابقات الأوروبية، حيث حقق اليوفى انتصارين مقابل هزيمة واحدة، فيما انتهت مباراة بالتعادل.

وعلى الرغم من تفوق يوفنتوس تاريخيًا على موناكو، إلا أن فريق الإمارة الفرنسية يمثل نذير شؤم على اليوفى، حيث فشل فى التتويج باللقب في أي موسم يفوز فيه على موناكو رغم وصوله للنهائي فى كل مرة.

وتقابل يوفنتوس مع موناكو فى الدور نصف النهائى لدورى الأبطال موسم 1997/1998، حيث تفوق اليوفى بمجموع المباراتين 6/4، بفوزه ذهابا 4/1 قبل أن يخسر إيابا بنتيجة 3/2، لكنه سقط في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني بهدف دون رد.

وتكررت مواجهة الفريقين مرة أخرى فى ربع نهائى المسابقة موسم 2014/2015، حيث تفوق يوفنتوس بمجموع المباراتين 1/0، لكنه خسر المباراة النهائية أيضًا أمام برشلونة بنتيجة 3/1.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة