خالد صلاح

نائب رئيس جامعة القدس يشيد بدعم مصر للفلسطينيين

الجمعة، 21 أبريل 2017 02:25 م
نائب رئيس جامعة القدس يشيد بدعم مصر للفلسطينيين القدس


أ ش أ

 طالب الدكتور حسين جدوع نائب رئيس جامعة القدس بعقد مؤتمر دولى عن القدس لإلقاء الضوء بشكل أكبر على قضية القدس ووضعها فى الصدارة بالنسبة للقضايا العربية الراهنة، وفى ظل الازمات التى يتعرض لها العالم العربى جراء التطورات الراهنة ولتعريف الشباب بالقدس.

وقال نائب رئيس جامعة القدس -فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة على هامش مشاركته بالرياض فى المؤتمر الدولى لرابطة الجامعات الإسلامية- أنه تقدم باقتراح للمجلس التنفيذى للرابطة لعقد مؤتمر دولى عن القدس وكذلك لبحث قضية المسجد الاقصى وما يتعرض له من ممارسات اسرائيلية لطمس هويته الاسلامية والديمغرافية والتاريخية.

وأضاف أن المجلس التنفيذى لرابطة الجامعات الإسلامية والذى يضم ممثلين لاكثر من 150 جامعة إسلامية منها جامعة القدس سيبحث المقترح بعقد المؤتمر واعداد محاوره ومكانه وتوقيته معربا عن الاستعداد لاستضافة المؤتمر.
وأشاد نائب رئيس جامعة القدس بالدور الريادى الذى تقوم به مصر رئيسا وحكومة وشعبا لدعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطينى فى الدفاع عن حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة وكذلك لدعم الجهود الاسلامية والعربية للدفاع عن القدس والمسجد الاقصى وحمايته باعتباره اولى القبلتين وثالث الحرمين ولما يمثله من مكانة دينة وروحية كبيرة للمسلمين وكذلك للاخوة المسيحيين.


كما ثمن مواقف الشعب المصرى فى مساندة أشقائهم الفلسطينين وكذلك التعاون بين الجامعات الفلسطينية والمصرية والتنسيق بينهم من خلال المجلس التنفيذى لرابطة الجامعات الاسلامية ومقر امانتها العامة بجامعة الازهر بالقاهرة مشيدا كذلك بدور الازهر ومكانته الاسلامية فى مصر والعالم الاسلامى للدفاع عن وسطية الدين الاسلامي.


وأشار الدكتور جدوع إلى دور الجامعات الاسلامية الهام للتوعية بقضية القدس والمسجد الاقصى وتعريف الشباب بها، مطالبا بتدريس مساق بيت المقدس عبر التاريخ ضمن المناهج الدراسية بالجامعات العربية والاسلامية للتعريف علميا ودينيا وديمجرافيا بالقدس الشريف وبالمسجد الاقصى. 

وأكد أهمية دور الجامعات الاسلامية فى التصدى لمخاطر الارهاب الذى يطال كل الدول وذلك من خلال اهتمام الجامعات بنقل المعرفة وتربية الاطفال والنشء منذ الصغر على قبول الاخر ونشر مفاهيم التسامح والقيم الاخلاقية التى تدعو لنبذ العنف والتطرف والتعريف بالقيم الاسلامية الصحيحة التى تدعو للتسامح والتعاون وقبول الاخر 


كان مؤتمر الجامعات الاسلامية قد اختتم اعماله بالرياض بمشاركة ممثلين عن جامعة الازهر وعدة جامعات اسلامية بالتاكيد على حتمية مواجهة الارهاب بشكل متكامل ودور الجامعات فى هذا الصدد





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة