خالد صلاح

نائبة بـ"تعليم البرلمان" تطالب بإجراء امتحانات "الثانوية اللغات" دون تعريب

الجمعة، 21 أبريل 2017 09:05 م
نائبة بـ"تعليم البرلمان" تطالب بإجراء امتحانات "الثانوية اللغات" دون تعريب ماجدة نصر عضو مجلس النواب


كتب تامر إسماعيل

طالبت الدكتور ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن يتم تطبيق امتحانات الثانوية العامة بمدارس اللغات العام الحالى بلغة المدرسة دون تعريب، وألا يتم تأجيل تطبيق قرار الامتحان بنفس لغة المدرسة للعام المقبل.

ونوهت النائبة فى تصريحات خاصة، أنها كانت قد دافعت عن موقف الطلاب العام الماضى وطالبت بتعريب الامتحانات لأن القرار كان مفاجئا، ولم يكن الطلاب وقتها مستعدين، وتم الاتفاق وقتها على أن يكون التطبيق بداية من العام الحالى.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التعليم قد أصدر قرارا بإلزام الطلاب الذين سيلتحقوا بالصف الأول الثانوى، بإقرار بأن يلتزم كل طالب بأداء امتحانات الثانوية العامة باللغة الأولى للمدرسة التى يدرس بها الطالب، حيث لن يتم السماح بتعريب الامتحانات لطلاب اللغات أبداً فى المرحلة المقبلة.

ورفضت النائبة ذلك القرار واعتبرته متأخرا، وطالبت الوزير بألا ينتظر للعام بعد المقبل لتطبيق عدم التعريب، وأن يكون التطبيق من العام الحالى، موضحة أن كل الطلبة يعرفون أن العام الحالى سيكون الامتحان بنفس اللغة ولاداعى لتأجيل ذلك.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

كلمتين وبس

انا مع هذة النيبة فى قرارها ولو انة لايمكن تطبيقة انما هى محاولة اظهور اسمها فى الميديا كنوع من التلميع وسلملى على مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة