الأربعاء، 28 يونيو 2017 05:50 م
خالد صلاح

لوبان: لابد من تشديد الفحص على الحدود وطرد دعاة التطرف وغلق مساجدهم

الجمعة، 21 أبريل 2017 04:11 م
لوبان: لابد من تشديد الفحص على الحدود وطرد دعاة التطرف وغلق مساجدهم لوبان

كتب أحمد علوى

قالت مارين لوبان، مرشحة اليمين المتطرف فى انتخابات الرئاسة الفرنسية اليوم الجمعة، خلال لقاء صحفى بثته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إنه يتعين على فرنسا أن تعيد العمل فورا بإجراءات الفحص على الحدود وطرد المهاجرين المدرجة أسماؤهم على قوائم المراقبة الأمنية.

وفى تعليقها على هجوم باريس الذى وقع مساء الخميس، حثت لوبان الحكومة الاشتراكية على التنفيذ الفورى لهذه الإجراءات التى يتضمنها برنامجها الانتخابى.

وتركز لوبان حملتها على سياسات معادية للهجرة ومناوئة للاتحاد الأوروبى، كما أشارت لوبان إلى أنه لا بد من طرد الأئمة الداعين للكراهية وأصحاب الخطب المتطرفة، إضافة إلى إغلاق المساجد التى تسير على نفس النهج.

وكان مسلح قد قتل شرطيا فرنسيا، فيما أصيب اثنان آخران مساء أمس الخميس، جراء إطلاق النار من قبل المسلح فى جادة الشانزليزيه الأشهر وسط باريس قبل أيام من انتخاباتها الرئاسية الموعودة الأحد المقبل.

وتبنى داعش الهجوم، إذ أفادت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم أن منفذ هجوم باريس يدعى أبو يوسف البلجيكي، وهو أحد عناصر التنظيم، واسمه الحقيقى كريم شورفي، أدانه القضاء الفرنسى فى 2003 بالسجن 20 سنة، لمحاولته قبلها بعامين قتل شرطيين اثنين.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة