خالد صلاح

فيون يتوعد الإرهابيين والمتعاطفين معهم.. وينوى حظر جمعيات الإخوان

الجمعة، 21 أبريل 2017 02:43 م
فيون يتوعد الإرهابيين والمتعاطفين معهم.. وينوى حظر جمعيات الإخوان المرشح اليمينى فرنسوا فيون


كتب أحمد علوى

أكد المرشح الفرنسى لتيار اليمين فرنسوا فيون أنه لن يرحم أى شخص مؤيد للتطرف الذى يبيح الأرواح والدماء، كما ينطبق الأمر على كل من يتعاطف مع هذا الفكر، أو بجانب إرهابى تم ثبوت ارتكابه أو حتى نيته فى هجوم إرهابى، وقد تصل العقوبات إلى سحب الجنسية الفرنسية منهم، وطردهم خارج البلاد.

وتابع فيون قوله، "مع بداية ولايتى لن يكون على أرض فرنسا أى جمعيات أو منظمات تدعو إلى الفكر المتطرف من قريب أو من بعيد، خاصة كل من هم على صلة بجماعة الإخوان الإرهابية، أو الجماعات السلفية"، و"على كل مسلم فى البلاد أن يعيش بسلام ويقضى فروضه وطقوسه الدينية كاملة دون أن يحاول فرضها على قواعدنا العلمانية، فنحن فى حالة حرب وكل شئ متاح لنا".

واستنكر المرشح اليمينى الفرنسى فرنسوا فيون برنامج منافسه الوسطى المستقل إيمانويل ماكرون، وذلك فى لقاء له مع إذاعة أر تى ال الفرنسية، وخاصة فيما يخص مكافحة الإرهاب والتطرف الإسلامى، مضيفًا: "من هذا الجانب لا يشعر أى مواطن بالأمن من الإرهاب الذى ضربنا مرارا وتكرارا على مدار أكثر من عامين".





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة