الأحد، 30 أبريل 2017 01:12 ص
خالد صلاح

فى ذكرى تأسيسها..أقدم 5 أماكن أثرية فى روما

الجمعة، 21 أبريل 2017 09:00 م
فى ذكرى تأسيسها..أقدم 5 أماكن أثرية فى روما أقدم معالم روما

رشا الشرقاوى

1264 عام مروا اليوم على ذكرى تأسيس مدينة روما العاصمة الإيطالية، التى تحولت إلى واحدة من المراكز الرئيسية لعصر النهضة الإيطالية، وفى عام 2007، كانت روما المدينة الحادية عشرة الأكثر زيارة فى العالم، والثالثة الأكثر زيارة فى الاتحاد الأوروبى وأكثر المدن جاذبية سياحية فى إيطاليا.

وتوجد بروما أهم المعالم الأثرية والسياحية التى تمتد لآلاف السنوات، وتعد من أقدم المعالم بها وسبباً فى شهرتها وعالميتها، منها:

1- قلعة سانت أنجلو

قلعة سانت أنجلو
قلعة سانت أنجلو

وتعد من أهم المبانى فى  مدينة روما، بناها الإمبراطور الرومانى هادريان كضريح له ولعائلته، لكنه استخدمها بعد ذلك كحصن وقلعة، وتحولت الآن إلى متحف أثرى، وهى من أهم وأقدم معالم روما.

2- نافورة تريفى

نافورة تريفى
نافورة تريفى

وهى أكبر نافورة فى روما من تصميم نيكولا سالفى، وانتهى بنائها فى عام 1762، ويعتقد الإيطاليون أنها قادرة على تحقيق الأمنيات والأحلام، لذا لها مكانة مقدسة لديهم، فيرمون بها قطع نقدية ظناً منهم بتحقيق أحلامهم، ويطلق عليها نافورة الحظ.

3- السلالم الإسبانية بروما

السلالم الأسبانية بروما
السلالم الإسبانية بروما

تم بنائها فى روما بين عامى 1721 و1725، وهى ملتقى السياح والسكان الأصليين لروما، وهى مكونة من 135 درجة توجد وسط ميدان كبير بروما بجانب نافورة تريفى.

4- متاحف الفاتيكان

متاحف الفاتيكان
متاحف الفاتيكان

تأسست بشكل رسمى عام 1506، وتعرض مجموعة هائلة من الأعمال على مر القرون بما فى ذلك بعض من المنحوتات الكلاسيكية الأكثر شهرة والأكثر أهمية من روائع فن عصر النهضة فى العالم، وزار متاحف الفاتيكان فى عام  2007 قرابة 4,300,000 شخص.

5- كولوسيوم

كولوسيوم
كولوسيوم

يرجع تاريخ بناءه إلى عهد الإمبراطورية الرومانية فى القرن الأول فيما بين عامى 70 و72 بعد الميلاد تحت حكم الإمبراطور فلافيو فسبازيان، وهو مدرج رومانى عملاق يقع وسط مدينة روما، وهو بمثابة العمل الأكبر الذى شيدته الإمبراطورية الرومانية، حيث يعتبر واحدًا من أعظم الأعمال المعمارية والهندسية الروماني،  وطُبعت صورة الكولوسيوم على قطعة الخمس سنتات من النسخة الإيطالية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة