خالد صلاح

عضو مجلس الدولة الليبى : تحميل الليبيين مشاكل أوروبا وأفريقيا «غير مقبول»

الجمعة، 21 أبريل 2017 02:13 م
عضو مجلس الدولة الليبى : تحميل الليبيين مشاكل أوروبا وأفريقيا «غير مقبول» مارتن كوبلر مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا

أ ش أ

قال وحيد برشان، عضو مجلس الدولة الليبى ، إن تحميل الليبيين مشاكل أوروبا وأفريقيا فى ملف الهجرة أمر «غير مقبول وخطير»، فيما تسائل عن مغزى تصريحات مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا الأخيرة مارتن كوبلر حول عدد سكان ليبيا مقارنة بمساحة الدولة.

ونقل برشان تصريحات مارتن كوبلر، خلال جلسة مجلس الأمن أول أمس الأربعاء، والتى جاء بها: «ليبيا دولة كبيرة المساحة وغنية وبها عدد قليل من السكان، وعلى المجتمع الدولى التفكير أن إفريقيا سيكون عدد سكانها قريبًا مليارين ونصف المليار من البشر، والدول المجاورة لليبيا يزداد عدد سكانها بشكل كبير»، مضيفًا: «ما مغزى هذا القول؟».

وأضاف برشان، فى تصريحات إلى «بوابة الوسط»: «أنا أطلب من رئاسة مجلس الدولة أن يطلب توضيحًا من كوبلر، هذا التصريح اعتبره خطيرًا على التركيبة السكانية فى ليبيا».

وقال: «تحميل مشاكل أوروبا وأفريقيا على ظهر الليبيين غير مقبول وخطير. مشاكل أفريقيا لا يدفع ثمنها الليبيين وخاصة فى هذه المرحلة التى لم يتم فيها تأسيس الدولة الليبية، ذات السيادة. والمجتمع الدولى عليه حماية مصالح الليبيين».

وكان تحالف القوى الوطنية قد هاجم المبعوث الأممى واتهمه بخدمة مشروع توطين المهاجرين الأفارقة فى ليبيا أكثر من خدمته القضية الليبية.

وناشد التحالف، فى بيان أصدره مساء الخميس، «الجهات المسئولة فى ليبيا التى تتنازع الشرعية اليوم، ولجنة الحوار، وكل الشخصيات السياسية والوطنية، وقادة الأحزاب السياسة، وقادة المؤسسة العسكرية، والتشكيلات المسلحة، ورؤساء وأعضاء جمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى، الالتزام بمسئولياتهم الوطنية والتاريخية، واتخاذ مواقف صارمة وواضحة تجاه مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا».





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة