الإثنين، 26 يونيو 2017 12:20 ص
خالد صلاح

سفير مصر فى واشنطن: علاقة القاهرة مع واشنطن لابد أن تكون عابرة للأحزاب

الجمعة، 21 أبريل 2017 03:14 م
سفير مصر فى واشنطن: علاقة القاهرة مع واشنطن لابد أن تكون عابرة للأحزاب السفير ياسر رضا مع الزميل عبد الحليم سالم

رسالة واشنطن - عبد الحليم سالم

قال السفير المصرى فى واشنطن ياسر رضا، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً، حملت نتائج إيجابية عديدة لعل أبرزها عودة العلاقات بين البلدين، كما أنها أسست لبداية جديدة من العلاقة قائمة على آليات ومعطيات جديدة، وقائمة أيضاً على المصالح المشتركة.
 
 
وأضاف أن الزيارة نجحت فى تغيير النبرة الحادة فى وسائل إعلام البلدين، خاصة وأن الزيارة نجحت فى بناء علاقات اقتصادية وسياسية وعسكرية بين الدولتين، مشيرا إلى أن زيارة وزير الدفاع الأمريكى لمصر مؤخرا من نتائج زيارة الرئيس.
 
 
وتابع السفير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، :"الأوضاع تغيرت فى ظل التحديات التى تواجه مصر مثل الإرهاب وغيرها، وبالتالى أصبحت أمريكا متفهمة لما يحدث فى المنطقة، وهو أيضاً من نتائج زيارة الرئيس لأنها شخصت الأوضاع وجاءت بعد 70 يوماً فقط من حكم الرئيس ترامب".
 
 
وحول علاقة مصر بأمريكا خلال فترة إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، علق السفير ياسر رضا، قائلا :"لا أحب الخوض فى الماضى، لكن من المهم أن تكون علاقة مصر مع أمريكا، علاقة عابرة للأحزاب وليست قائمة على حزب واحد، ولابد أن تكون العلاقة قوية لأربعين سنة قادمة بغض النظر عمن يجلس فى البيت الأبيض".
 
 
وعن النتائج الاقتصادية لزيارة الرئيس السيسى، أوضح السفير، أن الزيارات الرئاسية تكون فى الإطار الاستراتيجى الأشمل، وليس ذلك تقليل من أهمية الزيارة اقتصاديا، بدليل أن الرئيس السيسى التقى رؤساء كبرى الشركات فى أمريكا.
 
 
أما عن رأيه فى بعثة طرق الأبواب لأمريكا، أكد أن السفارة المصرية بواشنطن مستعدة للمساهمة فى البعثة  بما يضمن علاقات اقتصادية مهمة للقطاعين الخاص فى البلدين، مشيرا إلى أن القطاع الخاص عليه دور مهم أيضاً فى تدعيم العلاقات المشتركة.
 
 
وحول اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولى، قال السفير إن وزيرة الاستثمار تبذل مجهودات كبيرة، ومن المهم أن تستفيد مصر من المؤسسات الدولية فى دعم مختلف البرامج.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة