خالد صلاح

سفير مصر بالكويت: المصريون ينتظرون زيارة البابا تواضروس على أحر من الجمر

الجمعة، 21 أبريل 2017 05:55 م
سفير مصر بالكويت: المصريون ينتظرون زيارة البابا تواضروس على أحر من الجمر البابا تواضروس الثانى

أ ش أ

قال السفير المصرى لدى الكويت ياسر عاطف، إن الجميع متشوق للزيارة الرسمية التى يقوم بها قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، للكويت بعد غدا الأحد، حيث يحل ضيفا على أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.


ووصف عاطف - فى تصريحات له، اليوم الجمعة، الزيارة بالتاريخية - قائلا إنها الزيارة الأولى لأحد باباوات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للكويت، لافتا إلى أن"رعايا وشعب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى الكويت ينتظرون على أحر من الجمر قدوم قداسته، كى ينهلون من حكمته ويسعدون بقربه"، مشيرا إلى أن "مثل هذه الزيارات التاريخية ذات طابع خاص، لكونها تأتى مرات قليلة خلال العُمر".


وأضاف "على المستوى الشخصي، ستكون هذه المرة الثانية التى أقابل خلالها قداسته، حيث شرفت بلقائه مرة وحيدة فى القاهرة خلال اجتماعه مع ضيف أجنبى كبير"، متمنيا تكرار مثل هذه اللقاءات.


وشدد عاطف على أن "الكويت بلد مضياف، وقيادته السياسية تجيد وتحسن الترحيب بالضيوف"، مؤكدا أن "حفاوة الاستقبال والاحتفاء بقدوم قداسته ستكون على مستوى عال".


وعلى صعيد العلاقات التى تجمع البلدين الشقيقين، أكد عاطف "عمق جذور العلاقات الثنائية التى تربط بين الكويت ومصر"، واصفا إياها بـ "الحميمية الراسخة منذ عقود، وأنها مبنية على المصير العربى المشترك"، لافتا إلى أن "المناسبات والأحداث كافة أثبتت مدى قوة ورسوخ العلاقات، لاسيما أواصرها الممتدة العصية على الزعزعة".


وتأتى زيارة البابا تواضروس للكويت بدعوة من أمير الكويت، خلال الفترة من 23 وحتى 27 أبريل الجاري، ويلتقى البابا تواضروس خلال زيارته أمير الكويت لتقديم الشكر له على الدعم اللامحدود المقدم للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، كما يلتقى ولى العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وكبار الشخصيات الكويتية.


ويرأس البابا خلال زيارته شعائر قداسين، وسيقوم بتدشين كاتدرائية جديدة فى قداس يقام صباح الثلاثاء المقبل، ويعقد اجتماعات روحية ومؤتمرا صحفيا إلى جانب حضوره حفل عشاء دعا اليه القمص بيجول الأنبا بيشوى راعى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية بالكويت مساء الثلاثاء المقبل.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة