الأحد، 30 أبريل 2017 01:19 ص
خالد صلاح

بلاتر يدعو إلى تسليم بلاتينى رئاسة فيفا أو الاتحاد الأوروبى

الجمعة، 21 أبريل 2017 04:08 م
بلاتر يدعو إلى تسليم بلاتينى رئاسة فيفا أو الاتحاد الأوروبى بلاتر وبلاتينى

(أ ف ب)

دعا الرئيس السابق للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" السويسرى الموقوف جوزيف بلاتر الجمعة إلى تمكين الرئيس السابق للاتحاد الأوروبى الفرنسى الموقوف ميشيل بلاتينى للعودة وترؤس أى من الاتحادين، وذلك فى تصريحات لوكالة فرانس برس الجمعة.

 

وقال بلاتر من مقر إقامته فى مدينة زوريخ السويسرية "إن بلاتينى يجب أن يعود، يمكن أن يعود لتسلم رئاسة اليويفا (الاتحاد الأوروبى) أو الفيفا".

 

وأشار بلاتر من مقر إقامته فى زوريخ إلى أنه يملك معطيات لا يستطيع كشفها، "كفيلة بإلغاء عقوبة الإيقاف فى حق الفرنسى وفى حقى أيضا، من قبل لجنة الأخلاقيات فى "الفيفا".

 

ورأى أن لجنة الأخلاقيات وليس محكمة التحكيم الرياضية "كاس" معنية برفع العقوبة التى أنزلتها فى حقه، وفى حق بلاتينى على خلفية دفعة من السويسرى إلى الفرنسى بمليونى فرنك سويسرى.

 

وأضاف "الأمر ممكن، نستطيع تقديم طلب بمراجعة القضية فى حال وجود معطيات جديدة"، مكررا القول إنه لا يستطيع كشف المعطيات التى يتحدث عنها، ومؤكدا أنها كفيلة بتغيير قرار لجنة الأخلاقيات.

 

وكانت اللجنة أوقفت بلاتينى 61 عاماً ثمانية أعوام فى ديسمبر 2015، ثم قلصت العقوبة بعد الاستئناف من بلاتينى إلى ستة أعوام، ثم إلى أربعة أعوام من قبل "كاس" تنهتى فى 2019، فى المقابل يبقى من عقوبة بلاتر 81 عاماً ستة أعوام.

 

وحالت العقوبة دون ترشيح بلاتينى لانتخابات رئاسة "الفيفا" فى فبراير 2016، التى فاز فيها السويسرى جانى إنفانتينو.

 

كما رد بلاتر فى تصريحه على اتهامه بالأنانية من قبل بلاتينى فى حديث أدلى به الأخير إلى صحيفة "لو موند"، قائلا "أقبل اتهامه، لكنى أذكره إنى ساعدته للوصول إلى رئاسة الاتحاد الأوروبى عام 2007، وكانت علاقاتنا طيبة، لذا لا أفهم موقفه منى".

 

وأضاف "ليس صحيحاً أنى حاولت إلحاق ضرر به".





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة