خالد صلاح

بسمة وهبة: متهم صفحة "تحت الأرض" يروج للأفكار الإرهابية

الجمعة، 21 أبريل 2017 05:00 م
بسمة وهبة: متهم صفحة "تحت الأرض" يروج للأفكار الإرهابية بسمة وهبة


كتب محمد زاهر

كشفت الإعلامية بسمة وهبة خلال برنامج "هتكلم" المذاع على فضائية القاهرة والناس تفاصيل جديدة فى قضية صفحة تحت الأرض، خاصة فيما يتعلق بأشرف درويش أحد المتهمين فى القضية صفحة تحت الأرض والتى ألقت القبض عليهم بتهمة نشر المعتقدات الشيطانية، والدعوة لـ"عبادة الشيطان" والترويج لأفكار شاذة لا تتناسب مع المجتمع.

 

وكشفت بسمة خلال البرنامج العشرات من المنشورات التحريضية ضد الدولة وإهانة رموز الدولة ونشر "بوستات" لطرق تصنيع القنابل، بالإضافة إلى دعمه للإرهاب والدعوة لنشر العنف والفوضى.

 

واستضافت خلال الحلقة والدة ووالد المتهم والمحامى الخاص بالقضية، حيث حاول فى البداية إنكار التهم عن موكله، فى حين حاول الأب أن يوهم المشاهد بأن ما حدث مع ابنه قضية ملفقة، وحين واجهتم المذيعة بحقيقة ما نشره أشرف على صفحات "فيس بوك" قال الأب إن ابنه ليس لديه فكر إطلاقا، وأنه يعانى من هوس عقلى، وحين سألته المذيعة "ليه مش بتراقب ابنك"، فأجاب أنه يراقبه فى أشياء أخرى بخلاف "فيس بوك"، وهو ما أكده محامى أشرف مشيرا إلى أن المتهم يعانى من هلاوس ويتخيل أنه يرى الجن والعفاريت.

 

وقوبلت هذه الحجج بهجوم حاد من طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا الذى أكد أن المنشورات كتبها أشرف تحرض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها، مؤكدا أن الدلائل التى كانت أمام النيابة كانت كافية لحبسه وإدانته، فرد عليه مصطفى عمران محامى المتهم بأن أشرف يعانى من هلاوس سمعية وعقلية تسببت فى هذه الآراء.

 

 

واستنكر شقيق المتهم قيام أجهزة الأمن بالقبض على أخيه فى حين أن هناك الكثير ممن يهاجمون الدولة ولا يتم القبض عليهم، مشيرا إلى أن ظروف أخيه والبطالة التى يعانى منها وأوضاع البلاد السيئة هى ما دفعته لكتابة هذه المنشورات على "فيس بوك"، متسائلا: ما المتوقع من شاب عاطل.

 

فى حين أكد اللواء مجدى بسيونى الخبير الأمنى ومساعد وزير الداخلية الأسبق أن ما قاله الأخ يدين أخيه، مستنكرا هجومه على مؤسسات الدولة خاصة مؤسسة الأزهر ووصفه لها بالدعارة، مطالبا كل أم وأب بمتابعة أبنائهم ومن يخالطونهم لأن عملية مسح العقول تأتى عن طريق "فيس بوك".

 

وتقدم عدد من المشاهدين ببلاغات على الهواء تتهم أشرف درويش بالإرهاب، وأن ما نشره جريمة إرهابية منتقدين أسلوب العائلة فى تبرير أخطاء ابنهم الذى قد يكون قنبلة موقوتة فى أى وقت ضد المجتمع، ومن الممكن تجنيده هو أو من على شاكلته لتنفيذ عمليات إرهابية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة