خالد صلاح

بالوثائق.. التاريخ الأسود لتسريبات الإخوان.. فبركة لقصة اغتصاب الشرطة فتاة المرج.. وطفلة بورسعيد تفضح فضائياتهم.. و3 أدلة تكشف تزييف أفلام التنظيم ضد الجيش.. وعاصم عبد الماجد يعترف: إعلامنا قذر ويشيع الفاحشة

الجمعة، 21 أبريل 2017 02:26 م
بالوثائق.. التاريخ الأسود لتسريبات الإخوان.. فبركة لقصة اغتصاب الشرطة فتاة المرج.. وطفلة بورسعيد تفضح فضائياتهم.. و3 أدلة تكشف تزييف أفلام التنظيم ضد الجيش.. وعاصم عبد الماجد يعترف: إعلامنا قذر ويشيع الفاحشة حافظ نور الدين وعاصم عبد الماجد وهيثم خليل

كتب كامل كامل – محمد صبحى

خبراء: أفلامهم عن القوات المسلحة مزيفة ويرصدون لها ملايين لإنتاجها

"إعلامية البرلمان": الفبركة منهج الإخوان وصدها لا يتعدى أعضاء الجماعة

 

بين الحين والآخر يتمخض جهاز الشائعات الإخوانية، ليلد ما يسمى بالتسريب بهدف إثارة البلبلة بالشارع المصرى، ودق أى إسفين بين الشعب ومؤسسات الدولة، مستغلين العناوين الصادمة لجذب الأنظار إلى ما يسمى بالتسريبات، التى دائما ما تكون موجهة ضد القوات المسلحة ووزارة الداخلية، وبما أنها ادعاءات أشبه بـ"الحمل الكاذب"، فسرعان ما ينكشف تدليسها وهدفها الشيطانى الساعى نحو تفكيك الدولة المصرية.

 

وباستخدام الخلطة الشيطانية "الانحطاط والكذب والتدليس" حاولت الجماعة وآلتها الإعلامية بشتى الطرق خلق قصص مفبركة من أجل توجيه الرأى العام ضد مؤسسات الدولة، وإقناع جمهورهم بأنهم على حق، بشكل يثير الغثيان، ولكن سرعان ما يفتضح أمرهم.. وفى هذا الصدد نرصد لكم التاريخ الأسود لإعلام الإخوان وأبرز قصصهم المزيفة، والتى نسردها لكم فى التقرير التالى..

 

فاطمة
 

 

"فاطمة" فتاة المرج تكشف اللعب بـ"شرف الحرائر"

دون أى مقدمات طل الإعلامى الموالى للإخوان هيثم أبو خليل على جمهور الجماعة فى شهر أبريل عام 2016 ليفجر ما أسماه آنذاك باغتصاب فتاة أزهرية داخل من الشرطة داخل مدرعة فى المرج ثم فى قسم شرطة المرج، ثم تم اكتشاف كذب ذلك، وهو ما يكشف كيفية استغلال الجماعة لكل شىء بمنطق «الغاية تبرر الوسيلة»، حتى لو كان أجساد الفتيات والأخوات هو الطريق إلى عودة المعزول مرسى للحكم.

 

فى المرة الأولى أعلنت "فاطمة" أنها تعرضت للاغتصاب داخل قسم شرطة المطرية بعد احتجازها أثناء مظاهرة نظمتها الجماعة، وتلقف الإعلام الإخوانى القصة بدون تدقيق ووسط غياب تام لمعايير المهنية والمصداقية، ومنح الفتاة فرصة الظهور عبر شاشة التليفزيون، وترديد اتهامات من العينة التى نشاهدها فى أفلام الرعب، ونسمع عنها فى قصص مجازر الحروب ومحارق الهولوكست فى بدايات القرن الماضى، ولمزيد من خلق التفاعل مع القصة، ذرفت قيادات الجماعة والمتحالفون معهم الدموع على شرف فاطمة المغتصب.

 

هيثم ابو خليل
هيثم ابو خليل

 

وبعد أسابيع بدأ نفر قليل من الإخوان والمتحالفين معهم التشكيك فى قصة فاطمة، وتمت مواجهتهم بعنف شديد من قبل الأغلبية، لكن شيئا فشيئا بدأت القصة يفتضح أمرها حتى ظهر ذلك التسجيل على موقع «ساوند كلاود» الشهير، ويظهر فيه صوت فاطمة ومعها مجموعة من السيدات، ووفقا للشرح المرفق بالتسجيل، فإن مجموعة من السيدات اصطحبن فاطمة إلى عيادة طبيبة أمراض النساء بهدف إجراء كشف عذرية لها، وهنا يظهر صوت الطبيبة واضحا وحاسما: «فاطمة ما زالت عذراء ولم تتعرض لأى اغتصاب»، لتعترف بأنها فعلت ذلك بإيعاز من إخوانى مقيم فى لندن اسمه أحمد عبدالله، وأنه أملاها ما قالته نصا، ووعدها بالسفر إلى تركيا، واعتبر والدها «أكذوبة اغتصابها» «فى سبيل الله».

 

لم تنته القصة عند هذا الحد، بل اعتذرت فاطمة يوسف، لضباط الشرطة عن اتهامها الملفق ضمن حملة ممنهجة لاستخدامها فى تشويه وزارة الداخلية خلال اتصال هاتفى مع قناة الشرق الإخوانية، وقالت: «أعتذر لضباط الشرطة عما حدث لأنهم عاملونى باحترام داخل قسم المرج».

 

وأضافت فاطمة أنها انشقت عن جماعة الإخوان الإرهابية، وأن محمد عبدالله الإخوانى «مذيع راديو ميدان الثورة» حاول تجنيدها، والجماعة منحتها «ورقة» مكتوبا بها التعليمات والاتهامات سلفاً ضد جهاز الشرطة لكى ترددها فى مكالمات تليفونية على القنوات.

 

وأكدت الفتاة المنشقة، أن والدها القيادى الإخوانى لا يعلم بظهورها فى البرنامج، وبعد فضحها للإخوان وكذب قياداتهم وزعمهم ضد جهاز الشرطة، سيقتلها وسيبلغ عليها القيادات الإخوانية للتخلص منها.

 

وقدمت فاطمة اعتذاراً للشعب المصرى عن فترة انضمامها للإخوان وتشويه جهاز الشرطة فى قنواتهم، ووجهت رسالة للمقتنعين بفكر الإخوان: هتخسروا دنيا وآخرة علشان شوية كذابين ومنافقين، وأنها أول مرة تشاهد جنازة شهداء الشرطة على القنوات المصرية ولا تشاهد القنوات الإخوانية، وبعد ما شوفتها قولت «حسبى الله ونعم الوكيل» فى مرسى والإخوان.

 

68543-الصور-المفبركه--(6)
 

طفلة بورسعيد صاحبة تكشف حقيقة مشاهد سوريا داخل مصر

من أهم المشاهد التى فبركتها الإخوان وفضحت الجماعة، الطفلة رغد بمحافظة بورسعيد التى صورتها الجماعة على أنها سقطت بين طلال منزل متهدم سبق صدور قرار إزالة بشأنه.

 

واعترف المتهمون بتصويرهم تلك المشاهد لنشرها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، لإيهام مشاهديها بأن تلك الصور محصلة الأحداث الجارية فى مدينة حلب بدولة سوريا، وضبطت بحوزتهم كاميرا تصوير و6 هواتف محمولة وعلبة بلاسيتيكة بداخلها المادة الحمراء المستخدمة فى تلك المشاهد.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطين، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس الأخير "القائم على عملية التصوير" أربعة أيام على ذمة التحقيق، وإخلاء سبيل باقى المتهمين بضمان مالى، وتسليم الطفلة لولى أمرها بعد أخذ التعهد عليه بحسن رعايتها.

 

كما روجت الجماعة لبعض المشاهد التى كانت تحدث داخل سوريا على أنها بمحيط ميدان رابعة العدوية الذى أقيم فيه اعتصام رابعة المعبر عن الإخوان بعد عزل محمد مرسى من الحكم.

 

بالأدلة.. أفلام الإخوان عن الجيش كذب وتزييف

مؤخرًا نشرت قنوات الإخوان فيديو زعمت بأنه تسريب من داخل الجيش بمحيط المناطق الساخنة فى سيناء، وروج من خلاله أن القوات المسلحة تقتل العزل، لكن بمشاهد الفيديو بتأنى تظهر مجموعة كبيرة من الأدلة التى تؤكد تزييف التسريب، ومن أهم هذه الأدلة أن لهجة الضباط الذى يتحدث فى الفيديو بدوية، بالإضافة إلى أن ذقنه طويلة جدا وهو الأمر الغير موجود فى الجيش، ليس هذا فحسب بل يوجد فى الفيلم المفبرك الأخطاء فى اختيار نوعية الملابس، فملابس الجنود فى الفيلم "ميكس" بين الشتوى والصيفى، بينما يلتزم الجنود بزى واحد فى الصيف وآخر فى الشتاء.

 

حلفاء الإخوان يعترفون: إعلام الجماعة قذر

"إعلام الإخوان قذر" ليس هذا كلامنا بل هو تصريح صدر من فم عاصم عبد الماجد القيادى بالجماعة الإسلامية، الهارب خارج البلاد، حيث استنكر ذات مرة ما وصلت له قنوات الإخوان من مستوى تضليل لقواعدها وأنصارها، مؤكدا أن مستوى إعلام الإخوان سيضر بالجماعة وتحالفها.

 

وقال فى تصريح له، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "هل من المعقول أن نصل فى إعلام ما يسمى بالشرعية إلى هذا المستوى، هذه إشاعة للفاحشة صريحة وواضحة من فبركة قصص، فلن أتحدث عن الأثر السلبى لهذا الأسلوب، سؤالى لقيادة الحركات الإسلامية وتحالف دعم الشرعية، هل تقبلون أن تكون هذه الحكايات القذرة جزءا من خطابنا الإعلامى".

 

حرق جثمان نور الدين عبد الحفيظ فى ميدان رابعة ثم ظهوره فى تركيا

من الأمور التى روجت لها الإخوان لجذب استعطاف المواطنين بالكذب، ما روجت له بشأن حرق جثمان الإعلامى نور الدين عبد الحفيظ المشهور باسم "خميس" فى اعتصام رابعة العدوية وعدم التعرف على جثمانه إلا بعد ثلاثة أيام، ثم ظهوره فيما بعد فى قنوات الإخوان فى تركيا.

 

فيديو الإخوان يروج لحرق جثمان نور الدين

 

فيديو ظهوره فى إعلام الإخوان

 

وعن فبركة الإخوان لأفلام للدولة المصرية، يقول هشام النجار الباحث فى شئون حركات التيار الإسلامى: الإخوان تعتمد على قناة الجزيرة فى فبركة الأفلام نظرا لما تحتويه القناة من إمكانيات وفنيين ومتخصصين واستوديوهات" مشيرا إلى أن هناك عدة أدلة تثبت كذب الإخوان وتدليسها، منها استعانة الجماعة ببعض الخبراء المواجهين الذين يدلون بتعقيبات بعد كل تسريب يوهمون مشاهديهم بأنهم من داخل الجيش".

 

ويشير "النجار" إلى أن جماعة الإخوان ترصد ميزانيات ضخمة لمثل هذه الأفلام لخلق حالة من البلبلة والإثارة، موضحا أنهم يستعينون بلجانهم الإلكترونية من أجل الترويج لأكاذيبهم".

 

وبدوره يقول أحمد عطا الباحث فى شئون حركات التيارات الإسلامية: "التاريخ الأسود لإعلام الجماعة تجسد بوضوح ومنهجية بعد ثورة 30 يونيو وتحديداً قبل فض ميدان رابعة والنهضة، حيث وقع اختيار الجماعة على شقة فى شارع الطيران تحت إشراف القيادى محمد البلتاجى لصناعة النماذج الإعلامية لتشويه صورة الجيش والشرطة من خلال الأطفال التى كان يتم عمل ماكياچ لهم وتشويه اجسادهم لإلصاق التهم بالجيش والشرطة - كذلك هناك خلية الفندق الشهير على النيل وهى الخلية التى تم ضبطها فى احد غرف الفندق وهى التى كانت مسئولة عن صناعة التقارير المفبركة".

 

ويضيف "عطا": مع مطلع هذا العام عقد التنظيم الدولى اجتماعات متتالية فى مكتب كريكلوود وهو مكتب التنظيم الدولى فى لندن ضم هذا الاجتماع أمين عام التنظيم الدولى فى أوروبا وأيمن عبدالغنى مسئول غرفة عمليات القاهرة فى إسطنبول ومسئول رفيع المستوى عن المخابرات القطرية وهو العميد زياد الإمام الملقب بأبو فادى وهو مسئول الإعلام فى جهاز أمن الدولة القطرى وتم الاتفاق على شن هجمات إعلامية من خلال مجموعة ڤيديوهات مفبركة مستخدمين تقنيات من ألمانيا على أن تتبنى قناة الجزيرة تنفيذها وبثها عبر قنوات الإخوان وقد أشرف على تنفيذ 6 فيديوهات مخرجين من تركيا - وقد قامت قطر بتمويل هذه الفيديوهات بمبلغ 20 مليون دولار".

 

ويشير "عطا" إلى أن الهدف من بث هذه الفيديوهات كسر إرادة الجيش المصرى بعد الضربات التى حققها فى سيناء اتجاه التنظيمات المسلحة التكفيرية وقتل عدد من قيادات أنصار بيت المقدس منهم القياديان طارق بدوان ومالك ابو شاويش".

 

وعن صدى هذه الفبركة، يقول نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن الفبركة أصبحت منهج لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية مدعومة بالمال من الجهات المعادية للدولة المصرية حيث يتم استغلال هذا المال لزعزعة استقرار وأمن مصر، موضحا أن الآليات المستخدمة لتحقيق هذا الهدف قد تكون دعائية وإعلامية مثل تلك الفيديوهات المفبركة وقد تكون من خلال التفجيرات.

 

ويضيف "مصطفى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الإرهاب من انتاج جماعة الإخوان الإرهابية وفكرهم ولكن فى الحقيقة كل ما يفعلونه من أجل ضرب استقرار مصر تأثيره على المواطن المصرى يكاد أن يكون منعدم بدليل أن الفيديو الأخير الذى نشرته القنوات التحريضية للإخوان لم يلق قبولا لدى المواطن المصرى ولن يكون محل حديث بين أبناء الشعب ودعايته لا تتعدى عناصر الإخوان وأنصارهم وأتباعهم، وهدفها الحفاظ على كراهيتهم للمجتمع وإيجاد مادة يومية تكون محل دراستهم وحواراتهم الداخلية.

 

ويشير أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية أصبحت ضعيفة بعد سيطرة الدولة على مفاصلها فأصبحوا يفبركوا الفيديوهات المليئة بالسقطات ففى الفيديو الأخير نرى اللهجة أجنبية ونرى الجندى بلحية، لافتا إلى أنه لم ير تلك الفيديوهات مثل ملايين المصريين ولكنه شاهد ردود أفعال المواطنين التى كشفت السقطات به وأن الدبابة لست مصرية.

 

واستطرد النائب نادر مصطفى أن فبركة تلك الأنواع من الفيديوهات لمخاطبة فئة معينة يريدون أن يؤجج فى نفوسهم الكراهية للمجتمع من خلال محاولات استهداف وإسقاط أكبر وأهم مؤسسة بمصر وهى القوات المسلحة القادرة على رعاية الأمن القومى المصرى وحماية الدولة.

 

واختتم أمين سر لجنة الثقافة والإعلام تصريحه بالقول: "متأكد أن الشئون المعنوية للقوات المسلحة قادرة على بث روح المعنوية لدى المجتمع بأكمله وليس الجنود وإعطاءه مناعة ضد هذه الفيديوهات المغلوطة من خلال الدورات التثقيفية والأفلام التى تنتجها.

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الاخوان حسالة

الاخوان اخوان الشياطين

عدد الردود 0

بواسطة:

الاخوان أنجس وأكفر وأكذب مخلوقات فى الكون

الاخوان أنجس وأكفر وأكذب مخلوقات فى الكون

الاخوان أنجس وأكفر وأكذب مخلوقات فى الكون ، كل شىء مباح وحلال حلال حلال للوصول لانجس الاغراض ، التحالف مع الشيطان معبودهم حائز ، بدليل تحالفهم مع اسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

التاريخ لا يكذب

الجيش المصري VS الحركات الاسلامية مجتمعة " منهم الاخوان والسلفيين " المؤسس لهم المستعمر المخرب الجيش المصري قاتل الصهاينة اعداء الانسانية وقتلهم الخونة قتلوا قائد القوات المصرية الرئيس / محمد انور السادات الجيش المصري حفظ الارض والعرض 25 ابريل 1982 تحرير سيناء واستردينا طابا 1989م الخونة وعدوا كل عدو بالتعاون معه واعطائه الارض مقابل الحكم الجيش المصري لم يعتد ولم يقتل ولم يأمر بالقتل الخونة اعتدوا وظلموا وهددوا بتفجير مصر الجيش المصري الشرع خير شاهد له ثم التاريخ بعد ذلك يسرد بطولات ابناء الارض الطيبة الخونة لم يدخلوا بلدا مسلما وظهروا فيه الا جعلوا اعزة اهلها اذلة اخزاهم الله في الدارين الجيش المصري قادته لم يهربوا لبلاد الغرب للاحتماء بهم بل رضوا بالسجن الى ان تظهر برائتهم الخونة هربوا لبلاد الغرب لطلب الحماية اخزاهم الله في الدارين الجيش المصري ابناءه واموالهم فدى لمصر الخونة هم وتمويلات الغرب هدفهم النيل من المحروسة الجيش المصري ازكياء اذكياء اوفياء على العهد ما بقيت الارض والسماء الخونة اغبياء خبثاء قبورهم في مصر تنظر الى السماء الجيش المصري ماشي بنور الله تعالى الخونة في حيرة مظلمة بعدل الله تعالى اللهم احفظ مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

اهل الرزيله

الا تعلمون ان هولاء الخنازير اصحاب هذه الصفه لماذا فرو جميعا الي دول ممارسه الرذيله والدعاره وهنا اقول عليهم خنازير لصفه البلاده وعدم الغيره وهذه الصفه تجمعهم الخنازير وحرام نقول عليهم خرفان لان الكبش لديه غيره اتحدي اي خنزير منهم لو عنده زره نخوه اوذره رجوله ان يأتي الي مصرلكنهم خنازير يجلسون علي موائد الرذيله ويملئون بطونهم من كد العاهرات فهم تجار فته ارحانا اللع منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

هل لعنت الإخوان الإرهابيين اليوم

لعنة الله على الإخوان الإرهابيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة