خالد صلاح

بالفيديو.. VTOL سيارة طائرة جديدة يمكنها الإقلاع والهبوط عموديا

الجمعة، 21 أبريل 2017 04:00 م
بالفيديو.. VTOL سيارة طائرة جديدة يمكنها الإقلاع والهبوط عموديا طائرةVTOL


كتب مؤنس حواس

طورت شركة الطيران الناشئة Lilium Aviation التى تتخذ من ميونخ مقرا له سيارة طائرة صغيرة قادرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودى، والتى تعرف بـVTOL.

 

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن الطائرة الجديدة بها مقعدين، ويمكنها الطيران لمسافة 300 كم بشحنة واحدة، بسرعة 300 كم فى الساعة أيضا وذلك بفضل وجود 36 محركا نفاثا بها تستخدمها أجنحة الطائرة للارتفاع والهبوط، ومع ذلك فإن الشركة الناشئة تسعى للمنافسة ضد الشركات الكبرى لتكون أول شركة تطلق السيارات الطائرة إلى العالم.

 

lilium-jet-silver-front-diagonal

 

يذكر أن شركة AeroMobil من سلوفاكيا قد كشفت فى وقت سابق عن الحجز المسبق لسياراتها الطائرة، والتى تأتى بسعر 1.3 مليون دولار، مع وعود لشحنها بحلول 2020، وفى الوقت نفسه فهناك شركة Yi-Hang التى يقع مقرها فى بكين، تعمل على تطوير سيارتها الطائرة Ehang 184 والتى ستكون لمتاحة للركاب فى دبى فى شهر يوليو.

 

lilium-jet-silver-front-diagonal-doors-open-with-gear

 

ومن المنتظر بعد أن اجتازت شركة Lilium اختباراتها الخاصة بألوان الطيران، فإنها تخطط الآن لبناء طائرة مكونة من خمسة مقاعد لخدمات سيارات الأجرة والركوب عند الطلب.

 

 
lilium-landing-pad-rooftop
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة