الخميس، 27 أبريل 2017 12:58 م
خالد صلاح

بالصور.. وزير الثقافة فى مهرجان الطبول: دليل المصريين على مواصلة الحياة الآمنة

الجمعة، 21 أبريل 2017 09:14 ص
بالصور.. وزير الثقافة فى مهرجان الطبول: دليل المصريين على مواصلة الحياة الآمنة حلمى النمنم وزير الثقافة

كتبت بسنت جميل

افتتح الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولى  للطبول والفنون التراثية ، مساء أمس الخميس بمسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الأيوبى، والذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتور أيمن عبد الهادى، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب صبرى سعيد، وعدد من الجهات والهيئات، بحضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين الكيلانى، وعدد من السفراء، وكوكبة من الصحفيين والإعلاميين، وحضور جماهيرى كبير.

 

وقال وزير الثقافة إن هذا المهرجان يأتى فى وقت يعكس إصرارا حقيقيا لدى الشعب المصرى والدولة المصرية لمواصلة الحياة الآمنة، مؤكدا أننا لن نقبل لأى إرهابى أو ظلامى من دعاة الموت أن يفسدوا علينا الحياة، مضيفاً أن الله خلقنا لنعيش، ونصر على مواجهه دعاة الموت.

 

 وأشار النمنم إلى أن القوات المسلحة تواجه الارهاب فى سيناء مع الداخلية، فإننا أيضا نواجه الارهاب بالثقافة والفن والإبداع.

 

وفى كلمته قدم الفنان المخرج انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان الشكر لوزير الثقافة، وقطاع صندوق التنمية الثقافية، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، على ما بذلوه جهد من أجل إنجاح هذه الدورة.

 

وقدم الشكر للجمهور الذى وصفه بأنه صاحب الحدث، داعيا الى كرنفال شارع المعز فى الرابعة من مساء الجمعة، وأكد انتصار عبد الفتاح على سعادته بهذه الدورة، والتواصل مع كافة شعوب العالم

بدأت فعاليات المهرجان بتفقد ورش الحلى والفنون التراثية المقامة على هامش المهرجان، بالاضافة الى ورش حية لتصنيع الفخار، الخيامية، الجبس، النقش على النحاس، أعقب ذلك السلام الجمهوري، وتبعه كلمات وزير الثقافة ، والفنان انتصار عبد الفتاح، ثم قدمت كافة الفرق المشاركة فى المهرجان عروضها فى ورشة دولية.

_DSC0151
 
_DSC0165
_
_DSC0225
 
_DSC0296
 
DSC_0018
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة