الثلاثاء، 27 يونيو 2017 07:12 ص
خالد صلاح

اللجنة الأممية لتعويضات حرب الخليج :العراق قد تسدد 4.6 مليار دولار للكويت

الجمعة، 21 أبريل 2017 02:18 م
اللجنة الأممية لتعويضات حرب الخليج :العراق قد تسدد 4.6 مليار دولار للكويت حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى

أ ش أ

 أعلنت الأمم المتحدة فى جنيف، أن مجلس إدارة اللجنة الأممية لتعويضات حرب الخليج ستعقد اجتماعا ضمن دورته الثانية والثمانين يوم الاثنين القادم، بحضور وفد كويتى وآخر عراقى، يضم ممثلين عن لجنة الخبراء الماليين العراقية.


ويبحث الاجتماع -وفقا لبيان صادر اليوم- مسألة الخيارات التى تكفل دفع مبلغ 4.6 مليار دولار الذى لا يزال يتعين دفعه للمطالبة غير المسددة الوحيدة للجنة، حيث كانت حكومة الكويت قد قدمت هذه المطالبة من الفئة "هاء" نيابة عن مؤسسة البترول الكويتية ومنحت 14.7 بليون دولار فى عام 2000 تعويضا عن خسائر الإنتاج والمبيعات النفطية نتيجة الأضرار التى لحقت بأصول حقول النفط الكويتية خلال الغزو العراقى للكويت وحرب الخليج.


ولفت البيان إلى أن هذا يمثل التعويض الأكبر الذى اعتمد من قبل اللجنة الأممية، حيث كان قد أرجئ التزام العراق بإيداع خمسة فى المائة من العائدات المتأتية من مبيعات صادرات النفط العراقى والمنتجات النفطية حتى 1 يناير 2018 ونتيجة لذلك لم تدفع أى مدفوعات للتعويض عن هذه المطالبة المطالب بها منذ أكتوبر 2014.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة