السبت، 24 يونيو 2017 05:35 ص
خالد صلاح

القوات العراقية تقتل 18 داعشيا بينهم أجانب الجنسية فى الموصل

الجمعة، 21 أبريل 2017 11:30 ص
القوات العراقية تقتل 18 داعشيا بينهم أجانب الجنسية فى الموصل قوات الجيش العراقى

وكالات الأنباء

أعلنت الشرطة الاتحادية، قضائها على عدد قيادات وعناصر تنظيم "داعش" بينهم أجانب الجنسية، اليوم الجمعة 21 إبريل، ضمن تقدمها لتحرير الساحل الأيمن لمركز نينوى شمال العراق. حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

وأوضح المكتب الإعلامى لقيادة الشرطة الاتحادية، فى بيان صحفى تلقت مراسلة "سبوتنيك" فى العراق، نسخة منه، اليوم الجمعة، أن القوات العراقية قتلت 14 عنصرا ً من تنظيم "داعش".

وأضاف المكتب، كما دمرت قوات الاتحادية، ثمان آليات مفخخة لتنظيم "داعش"، وفككت 55 عبوة ناسفة، و34 منزل مفخخ، خلال عملياتها لتحرير حى الثورة من سيطرة تنظيم "داعش"، فى الساحل الأيمن لمدينة الموصل مركز نينوى، شمالى العاصمة العراقية بغداد.

وأكدت الشرطة الاتحادية أيضا فى البيان نفسه، أن قواتها قتلت مسؤول التفخيخ بتنظيم "داعش"، المدعو "أبو عبد الرحمن الروسي" مع ثلاثة من مرافقيه وهم آسيويين الجنسية فى حى الزنجلى فى الساحل الأيمن أيضاً.

وأعلن الفريق رائد شاكر جودت، قائد الشرطة الاتحادية، يوم أمس الخميس 20 إبريل، فى بيان له:

نجحت قواتنا فى قتل الإرهابى أبو براء الداغستانى المسؤول العسكرى ومعاونه أبو عبد الرحمن الزمارى فى منطقة الجسر الخامس شمال المدينة القديمة، كما قتل القيادى عبد الله الحسينى أحد أقارب أبو بكر البغدادى والقيادى خالد على ندى وزير ديوان الزكاة وقاضى الدم الملقب بأبو حسين اثر استهداف مقرا لهم فى حى الزنجيلي.

وأوضح الفريق رائد شاكر جودت أن قوات الشرطة الاتحادية تلجأ إلى استهداف القيادات الميدانية للدواعش بواسطة القصف الموجّه وتكثيف الرصد الاستخبارى لتحركاتهم فى الخطوط الخلفية، وأشار إلى أن كتيبة الإسناد الكيماوى التابعة للشرطة الاتحادية تستكمل استعداداتها الميدانية لتلافى أى مخاطر محتملة





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة