خالد صلاح

"السجن" عقوبة تبادل أخبار مزيفة عبر واتس آب فى الهند

الجمعة، 21 أبريل 2017 01:06 م
"السجن" عقوبة تبادل أخبار مزيفة عبر واتس آب فى الهند واتس اب

كتبت إسراء حسنى

نشر وتبادل الأخبار الوهمية عبر تطبيق واتس آب أو فيس بوك فى الهند، يمكن أن يضعك خلف القطبان، وخاصة إذا كنت "أدمن" فى أى مجموعة تتبادل هذا النوع من الأخبار والمعلومات، إذ قضى قاض هندى أمس بأن أى معلومات غير صحيحة أو مضللة من الناحية الواقعية يتم نشرها على مجموعة وسائل الإعلام الاجتماعية، سيتم القبض على ناشرها من قبل الشرطة، وهذا وفقا لما ذكرته صحيفة "ايكونوميك تايمز".

 

 ويهدف هذا النظام إلى كبح انتشار المعلومات الكاذبة عبر التطبيقات المختلفة، حيث اشتعلت بقوة أزمة الأخبار الوهمية العام الماضى عندما زعم المنتقدين أنها كانت واحدا من أسباب فوز الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

 

 ومع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الفرنسية، يحذر الخبراء الناخبين من انتشار المعلومات المضللة من خلال حسابات مزيفة تابعة للروبوتات.

 

ووفقا لموقع CNET الأمريكى، فوفقا لما قاله القاضى الهندى، فأى شخص أنشأ مجموعة على واتس آب مع أصدقائه سيكون هو المسئول عن أى خبر يتم تبادله عبرها، وهذه الخطوة تؤثر على أكثر من 2000 مليون شخص يستخدمون واتس آب فى الهند.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة