الجمعة، 18 أغسطس 2017 10:08 م
خالد صلاح

الرى: إنشاء محطة رفع بالإسماعيلية لتحسين الرى فى 22 ألف فدان

الجمعة، 21 أبريل 2017 08:42 م
الرى: إنشاء محطة رفع بالإسماعيلية لتحسين الرى فى 22 ألف فدان الدكتور مصطفى أبوزيد

كتبت أسماء نصار

قال الدكتور مصطفى أبوزيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الموارد المائية والرى أنه تم الانتهاء من أعمال البت والترسية لعملية إنشاء محطة صرف الفارما الجديدة بمحافظة الإسماعيلية، بإجمالى تكلفة تبلغ 115 مليون جنيه وذلك لتحسين الصرف بزمام 22 ألف فدان. 

وأضاف فى تصريحات صحفية، أنه تم تصميم المحطة بـ 5 وحدات بإجمالى تصرف 1.1 مليون متر مكعب في الثانية، لافتاً إلى أن إنشاء المحطة لمواكبة التغيرات المناخية والوفاء باحتياجات الصرف بالمنطقة .

أشار أبو زيد إلى أنه تم مراعاة عدد من الضوابط الهامة عند تصميم المحطة على رأسها أن تكون بأعلى تكنولوجيا والمعدات المستخدمة بها موفرة للطاقة، ومرعاة الأعمال المدنية لطبيعة المنطقة وكثرة الأمطار بها وتم أخذ ذلك فى الاعتبار وذلك بعزل السقف لتكون المحطة آمنة.

 أكد أبو زيد أن مصلحة الميكانيكا والكهرباء، انتهت خلال العام الحالى من تدعيم وحدات طوارئ القنطرة شرق بوحدتين طوارئ تصرف الوحدة متر واحد فى الثانية بتكلفة إجمالية 3.4 مليون جنيه، لافتا إلى أنه جارى الانتهاء من تعديل خطى الكهرباء (1-3) لمحطتى شرق السويس من هوائى إلى كابلات أرضية بتكلفة إجمالية 10.9 مليون جنيه.

أضاف أبوزيد أن جميع محطات السلام تعمل بحالة جيدة وجميع الوحدات جاهزة للتشغيل وتم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة الوقائية والاختبارات الكهربائية للمحطات عالية.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة