الخميس، 27 أبريل 2017 01:02 م
خالد صلاح

احتجاجات بسبب تصريحات منسوبة للرئيس الصينى حول تبعية كوريا تاريخيا لبلاده

الجمعة، 21 أبريل 2017 06:11 م
احتجاجات بسبب تصريحات منسوبة للرئيس الصينى حول تبعية كوريا تاريخيا لبلاده الرئيس الصينى - أرشيفية

أ ش أ

 نظم مؤرخون وناشطون كوريون جنوبيون تظاهرة فى وسط مدينة سول اليوم الجمعة، بسبب غضبهم من التقرير الذى ذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، نقل عن الزعيم الصينى شى جين بينج، قوله إن الكوريتين "كانتا جزءا من الصين".


وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن أعضاء معهد الدراسات الثقافية الكورية ومؤسسات التاريخ الأخرى، انتقدوا الرئيس شى لتصريحاته التى وصفوها بالسخيفة، مطالبين باعتذار شي، وأن يقوم المجتمع الدولى بعمل ضد "التلفيق المخادع وغير العقلانى للتاريخ".


وسار المتظاهرون إلى السفارة الصينية فى سول، وسلموا بيانا ينتقد سوء فهم الرئيس الصينى شى للتاريخ، ويحث الصين على وقف محاولتها تشويه الحقائق لوضع كوريا كجزء من تاريخها.


كان ترامب أدلى بهذا التصريح فى فى مقابلة أجراها يوم 12 أبريل الجارى مع صحيفة (وول ستريت جورنال)، خلال حديثه عما ناقشته خلال القمة الأخيرة بينه وبين الرئيس الصيني.


ولم يتم إدراج الاقتباس فى المقال، لكن صحيفة (وول ستريت جورنال) نشرت فى وقت لاحق النص الكامل على الإنترنت، والذى نقل فيه ترامب عن شى قوله "، وكوريا فى الواقع كانت جزءا من الصين".
وقد أثار التقرير غضبا واسع النطاق فى كوريا الجنوبية، مما دفع وزارة الخارجية إلى الاتصال بالحكومتين فى واشنطن وبكين للتأكد مما حدث بالفعل.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة