خالد صلاح

إنستجرام تشن حملة على الحسابات الوهمية والمتابعين المزيفين

الجمعة، 21 أبريل 2017 07:00 م
إنستجرام تشن حملة على الحسابات الوهمية والمتابعين المزيفين إنستجرام


كتبت إسراء حسنى

شن تطبيق مشاركة الصور الأشهر فى العالم إنستجرام هجمة ضد الحسابات الوهمية المنتشرة بقوة، وهذا بفضل تطبيق الطرف الثالث Instagress الذى يعمل على جمع متابعين وهميين لحسابات إنستجرام بطريقة آلية، وتصبح بعض الحسابات شعبية بشكل مفاجئ لا يصدق.

 

وقال المسئولون عن تطبيق Instagress إنهم اضطروا إلى إغلاق الخدمة التى تسمح للناس بالدفع من أجل الحصول على تعليقات وإعجاب، وهذا بطلب من انستجرام، فتلك الأداة تجمع متابعين عبارة عن روبوتات وليست حسابات حقيقية.

 

تشير هذه الخطوة إلى أن إنستجرام المملوك لفيس بوك بدأ فى معالجة انتشار ما يسمى بالـ"النشاط بوت" على المنصة، وقال المتحدث باسم تطبيق مشاركة الصور لموقع "بيزنس انسايدر" أنهم لا يحاربون تطبيقات محددة ولكن الحملة الجديدة ستشمل أى جهة تعمل على بيع بيانات إنستجرام من قبل أطراف ثالثة.

 

جدير بالذكر أنه من غير الواضح عدد المستخدمين الذين دفعوا لتطبيق "Instagress"، لكن التقارير تقول أن الأشخاص الذين يريدون الحصول على أتباع وهمين وشعبية كبيرة يمكن أن يدفعوا 10 دولارات شهريا للخدمة، وقدرت دراسة بحثية لعام 2015 أن نحو 8% من جميع حسابات إنستجرام من المحتمل أن تكون حسابات وهمية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة