الأربعاء، 24 مايو 2017 05:45 م
خالد صلاح

أسهم أوروبا ترتفع صباحا..والمؤشر الفرنسى يتراجع قبل الانتخابات

الجمعة، 21 أبريل 2017 11:20 ص
أسهم أوروبا ترتفع صباحا..والمؤشر الفرنسى يتراجع قبل الانتخابات بورصة أوروبا

لندن – رويترز

ارتفعت الأسهم الأوروبية فى التعاملات المبكرة اليوم الجمعة لكن المؤشر كاك 40 الفرنسى تراجع قليلا قبل الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة فى فرنسا، وزاد المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.1 %، ويتجه للصعود للجلسة الثالثة على التوالى، فى حين انخفض المؤشر كاك 40 بنسبة 0.4 %.
 
وكان سهم مجموعة دانون الغذائية الفرنسية هو أكبر الخاسرين على المؤشر كاك 40 بهبوطه 2.4 % بعد إعلان الشركة بيانات مبيعاتها فى الربع الأول والتى ارتفعت 0.7 %، لتسجل تباطؤ حاد مقارنة مع نمو نسبته 2.1 % فى الربع الأخير من 2016.
 
وواصلت البنوك الفرنسية المكاسب التى حققتها فى الجلسة السابقة، إذ ارتفعت أسهم سوسيتيه جنرال وبي.إن.بى باريبا وكريدى أجريكول بنسب تراوحت بين 0.2 و1.2 %، وساهمت موجة صعود لأسهم الموارد الأساسية فى مكاسب السوق، حيث ارتفع مؤشر القطاع 1.9 % بدعم من أسعار المعادن، وقفز سهم سوفت وير الألمانية 4.6 % ليتصدر الرابحين على المؤشر ستوكس 600 بعد إعلان الشركة نتائج الربع الأول، وسجلت شركة البرمجيات انخفاضا أقل من المتوقع فى الأرباح الأساسية الفصلية، وفتح المؤشران فايننشال تايمز 100 البريطانى وداكس الألمانى على استقرار.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة