الجمعة، 28 أبريل 2017 06:18 ص
خالد صلاح

أزياء زمان رجعت تانى.. موضة الثمانينيات تعود بالأكتاف العريضة.. إيلى صعب يعود باستايلات الأربعينيات ودرجات البستاج فى مجموعته "ميلاد الضوء" لصيف 2017.. والأبيض والأسود لهما نصيب الأسد

الجمعة، 21 أبريل 2017 07:11 م
أزياء زمان رجعت تانى.. موضة الثمانينيات تعود بالأكتاف العريضة.. إيلى صعب يعود باستايلات الأربعينيات ودرجات البستاج فى مجموعته "ميلاد الضوء" لصيف 2017.. والأبيض والأسود لهما نصيب الأسد تصميمات صيف 2017

كتبت رشا الشرقاوى

ما بين الفساتين الطويلة والقصيرة والمجسمة والمنفوشة، يواجه مصممو الأزياء العالميين حيرة شديدة أثناء محاولتهم تقديم مجموعة جديدة مختلفة من تصميماتهم لربيع وصيف 2017، فيسعى كل مصمم أزياء لوضع لمساته الخاصة واختيار بعض الألوان المميزة والاستايل المختلف الذى يبهر به العالم وتتهافت عليه النجمات والملكات.
 
من تصميمات 2017
من تصميمات 2017

 

ورغم تنوع أشكال وتصميمات الفساتين التى يعرضها مصممو الأزياء كل عام، إلا أن معظمها قد لا يتناسب مع الفتاة المصرية التى تجد صعوبة فى اختيار فستان مناسب لها من بينهم، لكن يمكن أن تستوحى أفكارك وألوانك من وحى تلك التصميمات التى تعد أحدث صيحات الموضة حول العالم.

 

وبالنظر إلى مجموعة تصميمات أشهر مصممى الأزياء حول العالم، نجد أن اللون الأسود يتصدر الكثير من التصميمات، فلم تخلو مجموعة أحدهم من فستان باللون الأسود، والذى يعد ملك الألوان ويتناسب مع كل المواسم ويضفى أناقة وجمال على المرأة، ومن أهم مصممى الأزياء الذين أبدعوا فى الأسود، فيكتوريا بيكهام مصممة الأزياء البريطانية، والمصرية مرمر حليم، والإيطالية كارلا زيمباتى، واللبنانية ريم عكرا.

 

فستان أسود من تصميم مرمر حليم 2017
فستان أسود من تصميم مرمر حليم 2017

 

كذلك اللون الأبيض كان له نصيب الأسد، واختاره معظم مصممى الأزياء منهم المصرية مرمر حليم، وكارلا زيمباتى الإيطالية وأيضاً فيكتوريا بيكهام، ليبدعوا فى تصميم استايلات مختلفة باللون الأبيض، ويكسرن قاعدة صعوبة ارتداء الأبيض فى الصيف، ويؤسسون لقاعدة جديدة أنيقة وإطلالة مختلفة للمرأة بالفستان الأبيض.

 

فستان أبيض من تصميم كارلا زمباتى
فستان أبيض من تصميم كارلا زمباتى

 

أما ألوان البستاج فجاءت مختلفة ومتميزة فى العديد من التصميمات لمصممى الأزياء العالميين أهمهم اللبنانى إيلى صعب والمصرى هانى البحيرى وكذلك بعض تصميمات فيكتوريا بيكهام.

 

درجات البستاج من تصميم إيلى صعب
درجات البستاج من تصميم إيلى صعب

 

وأطلقت فيكتوريا بيكهام مجموعة تصميماتها لربيع وصيف 2017 التى اعتمدت فيها بشكل أساسى على ألوان الأبيض والكحلى والبستاج، كذلك اعتمد هانى البحيرى فى مجموعته الأخيرة للصيف المقبل على ألوان البستاج الفاتحة التى تتماشى تماماً مع الأجواء ودخلت مؤخراً ضمن ألوان الموضة.

 

تصميمات فيكتوريا بيكهام 2017
تصميمات فيكتوريا بيكهام 2017
 
من تصميمات هانى البحيرى
من تصميمات هانى البحيرى

 

أما مصمم الأزياء اللبنانى إيلى صعب فقد أبدع فى مجموعته الأخيرة التى أطلق عليها اسم "ميلاد الضوء"، حيث استلهم أفكار تصميماته من أربعينيات وخمسينيات القرن الماضى، واستخدام الألون الفاتحة كاللبنى، والنحاسى والبستاج والكحلى.

 

تصميم مميز من إيلى صعب
تصميم مميز من إيلى صعب

 

أما المصرية مرمر حليم فقد أبدعت فى آخر تصميماتها التى اعتمدت فيها على اللونين الأبيض والأسود، فتألقت فى تصميم فساتين طويلة من الأسود الذى يجعلك وكأنك كملكة، كذلك اختارت المزج بين الأبيض والأسود لتخرج بتصميم مختلف فى النهاية يضفى عليكِ مزيد من الأناقة والجمال.

 

تصميمات مرمر حليم 2017
تصميمات مرمر حليم 2017

 

واعتمدت اللبنانية ريم عكرا على اللون الأسود فقط فى آخر تصميماتها للفساتين، فأطلقت عدة تصميمات مميزة ومختلفة باللون الأسود، مع مجموعة أخرى من فساتين الزفاف البيضاء المميزة.

 

تصميمات ريم عكرا
تصميمات ريم عكرا

 

كذلك الإيطالية كارلا زيمباتى اعتمدت فيها على استايلات الثمانينيات، فأضافت بعض اللمسات القديمة إلى تصميماتها كالأكتاف العريضة والأكمام الواسعة التى كانت تميز فساتين الثمانينيات، وركزت كارلا زمباتى فى آخر تصميماتها على أربعة ألوان معينة، وهى الأبيض والأسود والأحمر والأزرق باعتبارها الألوان المناسبة للربيع والصيف، فصممت أكتر من تصميم بنفس اللون باختلاف الاستايل.

 

الأبيض والأسود على خطى الثمانيات بتوقيع كارلا زمباتى
الأبيض والأسود على خطى الثمانييات بتوقيع كارلا زمباتى




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة